المرأة تعيش أكثر من الرجل وهذه هي الأسباب

عمر المرأة أطول من الرجل

الكل دائما يتساءل بشأن كل الدراسات التي تصدر عن أنّ معدل العمر لدى المرأة أكبر منه لدى الرجل. إلاّ أن الأسباب تبقى مجهولة لدى معظمنا.

ias

أسباب ضخامة حجم أنف الرجل مقارنةً بأنف المرأة

فالحقيقة العلمية، والتي لا غبار عليها هي أن النساء يعشن أكثر من الرجال في أنحاء الأرض كافة بمعدّل 4.2 سنة،وفي بعض الأحيان قد يصل هذا الفرق إلى ما بين 6  و 8 سنوات في الدول الصناعية. إلاّ أن الأسباب تتأرجح بين ما يعتبره البعض حقيقة وبين ما يصفه البعض الآخر بالأوهام.

يذهب عدد من الباحثين إلى اعتبار أن ضغوط العمل أو الرياضات الخطرة، كما تأثير الهرمونات والتدخين وعدم الاهتمام بنوعية الطعام أو حتى القيام بزيارة الطبيب عند الحاجة.

أما الدراسة الأساسية فتتمحور حول التفسير الجديد الذي أطلقه العلماء والذي يرتكز على طريقة المرأة في إدارة حياتها نظراً إلى أنها دائمة الانشغال حتى لو كانت تقوم بمهام بسيطة وسهلة كالتسوّق أو القيام بالأعمال المنزلية أو حتى الجلوس إلى جانب أطفالها ومساعدتهم على القيام بواجباتهم المدرسية.

فالمرأة تشعر بأهمية كبيرة نتيجة قيامها بهذه المهام اليومية ما يدفعها إلى الاهتمام بصحتها بغية التمكّن من متابعة القيام بواجباتها وما هو مطلوب منها بأمانة، شعورها الداخلي بحاجة الجميع لها ويمنحها هذه القوة فهي عماد البيت ومن دونها لا تسير الأمور في الشكل الصحيح.

بالصور، هذه هي المرأة المثالية بنظر الرجال!

من جهة أخرى، إن ردّة فعل المرأة تساعدها على التغلّب على ضغوط الحياة والأمراض الناتجة عنها. فالبكاء والخروج إلى التسوق أو الثرثرة مع الصديقات يساعدها على تفريغ الغضب الذي تشعر به وهذا ما لا يقوم به الرجل بحجة أن البكاء ليس من شيم الرجال.

وبالتالي تشير هذه الدراسة إلى أن كل ما يعتبر نقطة ضعف لدى المرأة يشكّل بالنسبة إليها مصدر قوة نظراً إلى أنه يساعدها على تفريغ غضب وبالتالي يخفّف من تعرّضها لأمراض وبالتالي يؤدي إلى إطالة عمرها أكثر من الرجل. فاستمتعي أيتها المرأة بمميزاتك ولك العمر المديد.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية