عودة إلى الماضي مع مجموعة CHANEL لصيف 2016

لا شكّ أنّ عرض أزياء CHANELيبقى الأكثر انتظاراً لاكتشاف الفكرة أو الموضوع الذي سيأتي بها العرض لا سيّما من حيث الديكور إذ يبتكر كارل لاغرفلد دائماً فكرة مميّزة لعرض مجموعته الجديدة.

ias

والمميّز في الموضوع أنّ لاغرفلد يحوّل القصر الكبير، مكان عرض مجموعة CHANEL الدائم، كلّ مرّة إلى ديكور مختلف تماماً فبعدما أن جعل هذا المكان مطاراً المرّة السابقة وبعدما أن تابعنا مجموعة الدار للأزياء الراقية لشتاء 2016 في كازينو CHANEL، ها هو يختار مكاناً هادئاً لهذا الموسم وتحديداً لعرض مجموعته للأزياء الراقية لربيع وصيف 2016 (اليك مجموعة الـ Metiers D’art 2015-2016 من CHANEL).

فاللون الأخضر عمّ المكان والعشب افترش الأرض، هذا بدا ديكور العرض أما الأزياء فأعادتنا إلى حقبات الدار السابقة وتحديداً إلى أيام كوكو شانيل إذ بدت القصّات وكأنها تحاكي غابرييل بامتياز وتصفها.

إذا أردنا التكلّم عن الصيحات التي رأيناها في مجموعة CHANEL لربيع وصيف 2016، فيمكن أن نبدأ مع الموضة الأبرز التي سيطرت على المجموعة، ألا وهي موضة التنانير بالقصّة المستقيمة وذات الطول الذي يصل حدّ الكاحل، هذه التنانير التي رافقت تقريباً معظم الإطلالات ما عدا طبعاً تلك التي أتت مؤلّفة من الفساتين.

وإلى جانب هذه التنانير، لا بدّ من الإشارة إلى أنّ السراويل بالقصّة الواسعة وبأسلوب الـ Culotte أيضاً حضرت بقوّة وقد تمّ تنسيق القطعتين مع التوبات القصيرة بقصّة الأكمام المنفوخة على الأكتاف، هذه القصّة التي وعلى ما يبدو أنّها ستكون قصّة القمصان المعتمدة في صيف 2016.

ومن التوبات القصيرة، ننتقل لنسلّط الضوء أيضاً على السترات الطويلة والمتوسّطة الطول التي أتي بأسلوب الكارديغان، هذه السترات التي تمّ تنسيقها أيضاً مع التنانير بالقصّة المستقيمة.

أما إذا أردنا وصف الفساتين، فيمكن القول أنّ كارل اختارها أن تعكس قليلاً حقبة العشرينيات من خلال الفساتين الحريريّة الناعمة بالرباط الرفيع وبأسلوب الـ Slip On كما قدّم لنا أيضاً الفساتين بالقصّة المنفوخة والمنخفضة على الصدر بأسلوب الـ V وطبعاً، لا يمكن لمجموعة CHANEL أن تأتي من دون أن تضمّ قماش التويد الذي حضر بقوّة مع السترات القصيرة التي تمّ تنسيقها مع التنانير.

أخيراً، لا بدّ من الإشارة إلى موضة الترتر أي الباييت التي حضرت أيضاً وإن بشكلٍ خجول حيث رأينا تنانير الترتر متوسّطة الطول المسنّقة مع القمصان المزيّنة بربطات عنق أي بموضة الـ Bow Tie، هذه الموضة التي تبدو مستمرّة في الموسم القادم.

إقرإي المزيد: اي حقيبة CHANEL تناسبك

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية