3 حبات جوز يوميا تحميك

فوائد الجوز

إن اعتمادك الدائم على الغذاء الصحي وسعيك المستمر من أجل أن تنعمي بصحة جيدة وتتخلّصي من أمراض عدة.

ias

5 أطعمة لبشرة خالية من حب الشباب

إلاّ أن ما كشفته هذه الدراسة يعد من أهم الاكتشافات، إذ إن الدراسة أشارت إلى احتواء الجوز على الكثير من الفوائد الصحية، وخصوصاً أنها تساعدك على إبعاد شبح السرطان عنك.

وقد أكدت الدراسة أيضاً أن الجوز يعمل أيضاً على تقوية الخصوبة، لذلك، ينصحك الخبراء بتناول 3 حبات من الجوز يومياً فور استيقاظك وقبل تناول الطعام، إضافة إلى ضرورة أن تدخلي الجوز في غذائك اليومي مع الاشارة إلى ضرورة عدم الافراط في تناوله لأنه يحوي نسبة دهون عالية ويتسبّب بزيادة الوزن.

وللجوز أيضاً فوائد صحية عدة منها تأثيره على خفض نسبة الكوليسترول الضار في الدم، كما أنه يفيد مرضى السكري بسبب قدرته على ضبط نسبة الانسولين في الدم، كما يعد غذاءً صحياً على رأس الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من المواد الصحية من ضمنها الأحماض الأمينية، وأوميغا 3 التي تحمي الشخص من سرطان الثدي وأمراض القلب.

5 أطعمة لبشرة خالية من حب الشباب

وللجوز فوائد أيضاً على بشرتك إذ إنه يساعد على تجديد خلايا البشرة ويحميها من الالتهابات والأمراض المختلفة. ويساعد تناوله بانتظام على تحسين نعومة جلد بشرتك ورطوبته، فالجوز يحتوي على حمض اللينوليك الذي يحافظ بدوره على بنية الجلد وجعله مرطباً إلى حد كبير.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية