تعرفي على فوائد زيت الزيتون للبشرة

زيت الزيتون

فوائد زيت الزيتون للبشره

يحتوي زيت الزّيتون على الكثير من المعادن وكميّة وفيرة من الفيتامينات ( أ، ك، هـ) ومواد مضادة الأكسدة، كما أنّه يتغلغل جيداً في مسامات الجلد وتمتصه البشرة بشكل سهل وسريع لذلك فإنّه مفيد للبشرة.

ias

تبييض البشرة

فوائد زيت الزيتون للبشره

يمكن استخدام ماسك زيت الزيتون والبيض لتبييض لبشرة. فيتم خلط ملعقة طعام من زيت الزيتون مع صفار بيضة واحدة، ويتم دهان هذا الخليط على الوجه وتركه حوالى 10 دقائق قبل شطف الوجه بالماء الدافئ.

ترطيب البشرة

فوائد زيت الزيتون للبشره

أحد أهم فوائد زيت الزيتون للوجه هي ترطيب البشرة، فمضادات الأكسدة التي يحتويها تصلح التلف الذي يحدث في البشرة. وننصك بتدليك زيت الزيتون على الوجه الذي يوجد عليه قليل من الماء لتخفيف الشعور بدهنية البشرة.

الوقاية من الشمس

فوائد زيت الزيتون للبشره

استعمال زيت الزيتون النقي على البشرة ، بعد تعرضها للأشعة فوق البنفسجية الموجودة في أشعة الشمس، يساهم في التقليل من تدمير الخلايا، المؤدية لحدوث سرطان الجلد. كذلك يعمل زيت الزيتون كملطف للحروق الناتجة عن التعرض للشمس.

ازالة الماكياج

فوائد زيت الزيتون للبشره

من بين فوائد زيت الزيتون للوجه أنّه يساعد على التخلص من ماكياج الرموش والعينين باستخدام قطعة قطنية على الوجه مملوءة بزيت الزيتون ومسحها على مكان المطلوب تنظيفه.

محاربة التجاعيد

فوائد زيت الزيتون للبشره

يمنع زيت الزيتون لتجاعيد من خلال مزجه مع عصير ليمون، واستخدامه يومياً، سيمنع ظهور التجاعيد ، ويمنح وجهك نعومةً وحيويةً.

تنعيم البشرة

فوائد زيت الزيتون للبشره

يستخدم زيت الزيتون لنضارة بشرتها إذ يمكن إضافة 5 ملاعق كبيرة منه إلى ماء الحمام. ويمكن أيضاً تدليك الجسم بزيت الزيتون قبل الاستحمام ثم الاستحمام بالماء.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية