إكتشفي أهم فوائد زيت القطران للشعر وتنعمي بها

فوائد زيت القطران للشعر

تحبّ المرأة الاعتناء بجمالها والحفاظ على إطلالة راقية تواكب صيحات الموضة العالمية. وإن مواكبة المرأة للموضة العالمية لا يكون كافياً، بل عليها عدم إهمال أناقتها أبداً. ونعني بذلك حفاظها على شعر قوي وصحي وبشرة نضرة. ولكن الشعر يتعرّض مع الوقت إلى التقصّف والتكسّر، ويفقد بريقه ولمعانه. فما الحل؟ في الحقيقة وجد خبراء العناية بالشعر، أن ثمّة مكونات طبيعية تعتبر العلاج الأمثل للشعر ومنها زيت القطران. فما هو زيت القطران؟ وما هي فوائده للشعر؟ تابعي ياسمينة، واكتشفي أبرز فوائد زيت القطران للشعر:

ias

أوّلاً: تعريف زيت القطران

زيت القطران هو الزيت الذي يستخرج من خشب الاشجار البرية والطبيعية. وهو عبارة عن خليط من السوائل العضوية اللزجة. وإن زيت القطران هو زيت أسود داكن، وله لمعة جميلة جدّاً ورائحة قوية. وإن زيت القطران يستخدم في تركيب المستحضرات التي تعنى بالشعر، كما يعتبر مكوّناً رئيسياً من الخلطات الطبيعية للعناية بالشعر. ولا تقتصر فوائد زيت القطران على الشعر فقط بل تشمل فوائد جمالية أخرى.

ثانياً: فوائد زيت القطران للشعر

كما ذكرنا سابقاً فإن فوائد زيت القطران للشعر كثيرة أبرزها:

  • تعزيز اللون: يعزّز زيت القطران اللون الاسود في الشعر ويجعله يبدو داكناً أكثر.

  • اللمعان: من فوائد زيت القطران للشعر أنه يمنحه الصحة واللمعان الذي يفقده مع الوقت بسبب فقدانه مادتي الكولاجين والكيراتين.

  • علاج الحكة: يعالج زيت القطران فروة الرأس من الحكّة لأنه يطهّر الرأس ويقتل البكتيريا والفطريات ويعالج الاكزيما والحبوب التي تظهر في فروة الرأس.

  • نموّ الشعر: من أبرز فوائد زيت القطران للشعر أنه يعزّز نموّ الشعر ويطيله في فترة قصيرة ويمنحه كثافة مثالية، كما أنه يمنع تساقطه.

  • يعمل زيت القطران على إزالة قشرة الشعر المزعجة مهما كان نوعها.

إقرئي أيضاً:إحذري من آثار زيت القطران الجانبية

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية