اكتشفي فوائد ماسك الزبادي للوجه

فوائد ماسك الزبادي للوجه

يحتوي الزبادي على الكالسيوم والزنك والفيتامينات والمواد الغذائية المفيدة لجسم الإنسان كما أنه يتميّز بخصائصه المضادة للبكتيريا ويعتبر مصدراً أساسياً للحموضات التي تقتل البكتيريا المسببة لحب الشباب وغيرها من مشاكل البشرة. لذلك، أحبّت ياسمينة أن تزوّدك اليوم بنصائح جمالية من خلال تقديم لك أهم فوائد الزبادي وكيفية استخدامه في خلطات الوجه كي تتمتعي ببشرة نضرة.

ias

ماسك الزبادي والعسل والشوفان

تعتبر هذه الخلطة مثالية لمحاربة حب الشباب والحصول على بشرة شبابية لذلك اخلطي جيداً في وعاء ملعقة صغيرة من الزبادي وأخرى من العسل الذي يرطّب البشرة وملعقة صغيرة من الشوفان الذي يساعدك على التخلّص من زيوت البشرة. بعد ذلك، ادهني وجهك بهذا المزيج واتركيه لمدة 15 دقيقة تقريباً قبل غسل وجهك بالمياه الفاترة. يمكنك ترطيب بشرتك بعد ذلك ببعض قطرات زيت الزيتون.

ماسك الزبادي والفراولة والعسل 

يمنحك هذا الماسك بشرة نضرة ويساعد على تفتيح لونها لذلك طبقي هذه الخلطة لنتائج مدهشة: ضعي في وعاء الخلاط الكهربائي حبتين من الفراولة وملعقة صغيرة من العسل وأخرى من الزبادي ثمّ ادهني وجهك بهذا المزيج واتركيه لمدة 15 دقيقة قبل غسل وجهك بالمياه الفاترة. بعد ذلك، أشطفي وجهك بالمياه الباردة لإغلاق المسام.

ماسك الزبادي والأفوكادو وزيت الزيتون

أن كنت تتمتعين ببشرة جافة، ننصحك بتجربة هذه الخلطة التي تعمل على ترطيب بشرتك ومنع تقشرها. اخلطي في وعاء الخلاط الكهربائي ملعقة صغيرة من الزبادي وأخرى من زيت الزيتون وربع حبة أفوكادو. ادهني المزيج على وجهك واتركيه لمدة 15 دقيقة قبل غسل وجهك بالمياه الفاترة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية