اكتشفن كيفية التخلص من حب الشباب

فيديو كيفية التخلص من حب الشباب

تتعرض يا #بنات بشرتنا يومياً إلى الجراثيم والميكروبات بسبب العوامل البيئية وغيرها ما يوّدي إلى ظهور حب الشباب أي البثور على الوجه. تتعرض كل #أنواع_ البشرة إلى مشكلة حب الشباب وخاصة البشرة الدهنية التي تفرز الكثير من الزيوت. لذلك، قررت أن أقدم لكنّ اليوم بعض الخلطات الطبيعية لهذه المشكلة الشائعة عند البنات بعيداً من الكريمات ومستحضرات التجميل الطبية. فقد تؤدي هذه الكريمات التي تحتوي على مواد كيمائية إلى تفاقم المشكلة وتجعل الأمور أكثر سوءاً. لقد جربت هذه الخلطات بنفسي وأنصحكن بتجربتها لتحصلن على بشرة مشرقة ونضرة.

ias

خلطة مكعبات الثلج: يعتبر الثلج مثالياً لتخفيف التوّرم والتخلّص من الزيوت الزائدة على البشرة لذلك، وضعت بعض من مكعبات الثلج في قطعة قماش ثمّ وضعتها على المنطقة المصابة على وجهي لبضع دقائق. كرّرن هذه العملية خلال اليوم وستزيل الثور خلال فترة يوم أو يومين.

بالنسبة إلى الخلطة الثانية، أنصحكن باستخدام عصير ليمون الحامض للحدّ من حب الشباب إذ يحتوي على حمض الستريك الذي يعمل كمطهر ويقتل البكتيريا. هناك طريقتان لتطبيق هذه الخلطة:

الطريقة الأولى: وضعت على قطعة قطن القليل من عصير ليمون الحامض ثمّ وضعتها على البثور لبضع دقائق. جرّبن هذه الطريقة في المساء.

الطريقة الثانية: وضعتُ في وعاء عدة قطرات من عصير ليمون الحامض والقليل من بودرة القرفة ثمّ خلطتها جيداً ووضعت المزيج على المنطقة المصابة خلال فترة الليل. تجدر الإشارة إلى أن هذه الخلطة غير مناسبة لصاحبات البشرة الحساسة.

خلطة العسل: يعتبر العسل مطهراً ويساعد على قتل البكتيريا. لذلك، أنصحكن بدهن المنطقة المصابة بالعسل بواسطة قطعة من القطن. أتركن العسل على وجهكن لمدة 30 دقيقة قبل غسله بالمياه الباردة. تعتبر هذه الخلطة مثالية للتخلّص من حب الشباب.

إقرئي أيضا: خلطات منزلية لبشرة المراهقات الدهنية

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية