Yasmina

قواعد حلاقة الشعر في المناطق الحسّاسة

إزالة شعر منطقة البيكيني بشفرة الحلاقة

على رغم مختلف التقنيات التي طرأت على هذا المجال، وعلى رغم التطوّر الكبير الذي شهدته، مع سيطرة الليزر والأدوات الكهربائيّة للإزالة الشعر، يظل هناك عدد كبير من النساء يعمدن إلى إستعمال شفرة الحلاقة لإزالة الشعر في المناطق الحسّاسة، وقد يعود ذلك إلى عدم الإحساس بأي ألم خلال هذه العمليّة، والقدرة على تحقيق النتيجة منها بسرعة فائقة. إذا كنت واحدة منهنّ، عليك أن تعرفي القواعد التي تحكم هذا النوع من إزالة الشعر، لتفادي أي مشكلة تنتج عنها:

- العناية بالشفرة: من المهم جداً قبل إحتكاك الشفرة ببشرة جسمك، العمل على تطهيرها في شكل جيّد ولو كانت جديدة أو حتى إستعملتها سابقاً ووظبتها وعملت على تطهيرها بعد الإستعمال، لذا إفركيها بقطعة من القطن المبلّل بالسبيرتو، للتأكد من خلوّها من أي بكتيريا وجراثيم قد تحدث مشاكل صحيّة طارئة عليك، قد تصل إلى الإلتهابات في أسوأ الأحوال. (أخطاء ترتكيبنها عند إزالة الشعر بواسطة الشفرة).

- الوقت: من الضروري أن تحسني توقيت إزالة شعر المناطق الحساسة بشفرة الحلاقة، ويفضّل أن تقومي بالعمليّة بعد الإستحمام، لأنّ بشرة الجسم تكون رطبة وناعمة، وتسهل مسألة الإزالة وتتمّ في شكل أسرع.

- الإهتمام ببشرة الماطق الحساسة: من الضروري ألاّ تغفلي ضرورة العناية ببشرة هذه المنطقة من جسمك، كما هي الحال مع المناطق الأخرى، فلا تظني أنّ التقشير مثلاً محصورٌ بالوجه والجسم فقط، بل على العكس هو أساسي هنا، لأنّ الخلايا الميّتة على سطح الجلد تتكاثر في شكل كبير، ومن الضروري إزالتها، ثمّ ترطيبها في شكل جيّد بعد إزالة الشعر.

- الملابس الداخلية: لا تستعملي الشفرة في هذه المناطق، من دون إرتداء السروال الداخلي، فحافة هذا السروال تشكّل حاجزاً يمنع البشرة من الوصول إلى أي مكان مؤذ لك. (لهذه الأسباب، إزالة الشعر بالشمع أفضل من الحلاقة!).

- الإتجاه الواحد: لأنّ شفرة الحلاقة قد تجرح البشرة سريعاً، إعملي على تفادي ذلك من خلال إستعمالها في إتجاه واحد، وإحرصي على إزالة الشعر ببطء وعلى مهل.

إقرئي المزيد: 5 حيل منزليّة لتخفيف آلام إزالة الشعر!

تابعي بالفيديو روتين العناية بالبشرة الدّهنيّة مع راشيل

مواضيع ذات صلة

بالفيديو، جويل ماردينيان تكشف عن منتجاتها المفضلة من توقيع Max Factor
تجميل

بالفيديو، جويل ماردينيان تكشف عن منتجاتها المفضلة من توقيع Max Factor