كابوس مشترك تحلم به كل امرأة!

كابوس مشترك تحلم به كل امرأة!

هل هناك ما هو أسوأ من استيقاظك ليلاً على وقع كابوس مزعج؟ بالطبع كلا، ولكن للأسف، تبين أن النساء يعانين من هذه المشكلة بنسبة أكبر من الرجال، لأسباب كثيرة ومتعدّدة.

ias

اختبري نفسك: هل تنامين بشكل صحّي؟

فقد أظهرت دراسة طبية حديثة أن  المرأة للأسف تعاني من مشكلة الكوابيس خلال فترة النوم أكثر من الرجل، كاشفة أن الكابوس المشترك بينهن هو خيانة الزوج.

وأشارت هذه الدراسة إلى أن من بين الكوابيس الأخرى التي تراها المرأة خلال فترة النوم هي سقوط أسنانها أو تعرّضها للمطاردة من قبل أحدهم.

ولفتت هذه الدراسة إلى أن احلام الرجل تتمحور حول القدرة على الطيران أو لقاء حسناء غريبة أو العثور على كنز أو ثروة. (اكتشفي مع ياسمينة كيف تحاربين انتفاخ البطن خلال الدورة الشهرية)

وفي هذا السياق، أكدت الدراسة أن سبب الكوابيس هو القلق وأن درجة انكشاف المرأة الى اضطرابات القلق أكثر من الرجل قد يكون السبب الأساسي وراء هذا الاختلاف، لافتة إلى أن المرأة يكون لديها هاجس أكثر بمشاعر القلق التي تنتابها والأرجح أن تتذكر الاحلام التي تركز على هذه المشاعر.

من هنا، فإن من الطبيعي أن ترى المرأة كوابيس أكثر من الرجل علماً أن كوابيسها تكون عاطفياً أشد حدة من كوابيس الرجل، لاسيما أن المرأة تتذكر احلامها أفضل من الرجل.

وبالتالي بهدف التخلّص من هذه الكوابيس، يا عزيزتي، كل ما عليك فعله هو محاولة التخفيف من الضغط النفسي الذي تتعرّضين له خلال حياتك اليومية ومحاولة التخلّص من  حالة القلق أو التفكير الشديد بهدف الشعور بالراحة النفسية التي تنعكس حالة نوم هادئة خلال الليل، خصوصاً أن النوم ضرورة أساسية للتنعم بحياة صحية وناشطة.

اقرئي المزيد: سبب غريب وراء تجاعيد اليدين في المياه!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية