أضيفي السياحة في كرواتيا إلى لائحة سفرك

كل المعلومات عن السياحة في كرواتيا

تقع كرواتيا في منطقة جنوب شرقي اوروبا ويحدّها من جهة الشرق كل من صربيا، والبوسنة والهرسك. تتمّتع هذه الدولة بمناخ معتدل ودافئ وتبلغ مساحتها حوالى 56,594 كيلومتراً فيما يبلغ عدد سكانها نحو 4.29 مليون نسمة. كذلك، عملتها الرسمية هي الكونا ولغتها الرسمية هي الكرواتية. تعد كرواتيا من أجمل الدول السياحية في العالم كونها تجمع بين محميات طبيعية ومدن ساحلية وسياحة بحرية وجزر وبحيرات. لذلك، اختارت لك ياسمينة اليوم أجمل المدن والمواقع السياحية في كرواتيا كي تحضريلرحلة العمر مع عائلتك وتمضي وقتا ممتعاً.

ias
كل المعلومات عن السياحة في كرواتيا

زغرب: هي عاصمة كرواتيا وأكبر مدنها وتقع على المنحدرات الجنوبية لجبل ميدفيدنيش. تتميز هذه المدينة المفعمة بالحياة بهندستها المعمارية وبتراثها الثقافي وبالبحيرات والحدائق التي لا بد من زيارتها عند سفرك إلى كرواتيا. ومن أجمل الأماكن السياحية فيها نذكر مربع ماركو وبرج لوترسكاك ومتحف ميمارا مويسوم وحديقة ماكسيمير.

كل المعلومات عن السياحة في كرواتيا

متنزه بحيرات بليتفيتش: إن كنت تحبين المناظر الطبيعية ننصحك بزيارة بحيرات بليتفيتش التي تعتبر الأكبر في كرواتيا. يقع المتنزه في منطقة ليكا في وسط كرواتيا وهو كناية عن ست عشرة بحيرة مترابطة بواسطة شلالات طبيعية رائعة. كذلك، تحيطها مجموعة من الجبال والغابات.

كل المعلومات عن السياحة في كرواتيا

دوبروفنيك: تعتبر مدينة دوبروفنيك التي تقع على الساحل الجنوبي للبلاد من أجمل المدن في كرواتيا لأنها تضاهي في جمالها مدينة البنقدية في إيطاليا. تتميّز هذه المدينة بشواطئها الرملية والصخرية وبجدرانها السميكة وهي ملقّبة باسم "مدينة لؤلؤة البحر الأدرياتيكي". ومن أجمل وجهاتها السياحية شاطئ Banje ونافورة أونوفريو وقصر القسيس وغيرها.

كل المعلومات عن السياحة في كرواتيا

سبليت: وهي ثاني أكبر مدينة في كرواتيا وأقدمها وتسمى أيضاً أَسْبَالَطو. يقطنها حوالى 221,456 ساكناً وتقع في مقاطعة دالماتيا. تشتهر هذه المدينة بهندستها وبالمتاحف التاريخية وبالمعارض الفنية لذلك ننصحك بزيارتها إن كنت تحبين السياحة التاريخية والثقافية.

كل المعلومات عن السياحة في كرواتيا

جزيرة هفار (Hvar): إن كنت ترغبين بالإسترخاء وقضاء عطلة مريحية، اختاري جزيرة هفار التي تقع قبالة الساحل الدلماسي في البحر الأدرياتيكي. تجمع هذه الجزيرة بين التاريخ والثقافة والمدن الجميلة. أما المناطق السياحية الرئيسية هي هفار تاون وساحة البلدة.

اقرأي المزيد: هذه هي أفضل دولة للسياحة العائلية

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية