كيف تحاربين الجفاف خلال رمضان ؟

الجفاف في الجسم

مع حلول الشهر الفضيل، أسباب كثيرة قد تتضافر كي تسبب لك الجفاف، أوّلها ساعات الصوم الممتدّة أكثر من 12 ساعة تنقطعين خلالها عن كل أشكال المأكل والمشرب إضافةً الى حلول رمضان في فصل الصيف الحار والأطعمة الدهنية التي تتناولينها على الافطار والسحور وتلك المدرّة للبول التي قد تستهلك المياه في جسمك. أمام هذه الواقعة، اليك من ياسمينة أفضل الطرق كي تروي جسمك خلال الشهر المبارك.

ias

مكونات يجب أن تكون ضمن سحورك كي تضمني نشاطك

– إبتعدي عن المشروبات الرمضانية الكلاسيكية كالجلّاب والتمر الهندي والمشروبات السكرية التي تسبّب لك العطش، واختاري بدلاً عنها العصائر الطبيعية التي تحتوي على كمية كبيرة من الماء.

– تأكّدي أنك تشربين على الأقلّ 8 أكواب من الماء، من الافطار الى السحور، فكلّ ما زاد نشاطك خلال اليوم كلّما أخرجت الماء من جسمك، لذا يجب أن تحرصي على توفير المخزون الذي يجنّبك الجفاف.

– إعتمدي مبدأ "التهوئة" خلال شرب الماء، أي لا تشربي الأكواب دفعةً واحدة بل على عدةّ مراحل والاّ خرجت عن طريق التبوّل أو التعرّق من دون فائدة.

حيل مسلية كي تشربي ليترين من الماء يومياً

– حاولي عزيزتي أن تبتعدي عن المأكولات الغنية بالبهارات والتوابل والفلفل الحار، فهي أولاً تسبب لك العطش وثانياً تسحب المياه من جسمك.

– تناولي الخضار والفاكهة الطازجة لأنها تحتوي على الماء والألياف. فهي تبقى فترة طويلة في الأمعاء ما يقلّل من الإحساس بالعطش.

– تجنّبي استعمال الملح بكمية كبيرة على السلطة والمأكولات. وكذلك تجنبي تناول الأطعمة المالحة مثل السمك المالح، الطرشي والمخللات، لأنها تزيد من حاجة الجسم إلى الماء. 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية