كيف تعدّين سفرة آسيوية؟

كيف تعدّين سفرة آسيوية؟

كيف تعدين مائدة آسيوية؟

تستقي الحضارة الآسيوية زينتها من بساطة الطبيعة وأدواتها. اختاري من موائد منزلك مائدة خشبية، مربّعة في حال وجدت، وغطيها بشرشف أبيض أو عاجي اللون حتّى أسفلها.
إن اللونين الأحمر الناري والأصفر هما الأكثر رواجاً للزينة الآسيوية. لذا يمكنك اختيار شرشف مربّع الشكل أو دائري بأحد اللونين المذكورين وتبسيطه ليغطيّ سطح الطاولة فقط.

ias

لمحور المائدة  يمكنك الاعتماد على شمعدان نحاسي وشمعة حمراء أو صفراء بعكس لون الشرشف. أو تعبئة وعاء زجاجي بمياه ملوّنة بشكل خفيف بالبرتقالي مثلاً وتزيينها بالشمع العائم الدائري. أمّا اذا  كنت من محبّات النبّات فنبتة خزيران صغيرة الحجم تعدّ الزينة النباتية المثلى لطاولتك الآسيوية.

إذا احتوت قائمة الطعام حساء أو نوع من النودلز قدّميها بزبديات منقوشة على الطريقة الصينية (مزركشة بالأزهار، برسوم التنين أو بالحروف الصينية). وفي ما يخصّ الأطباق اختاري الأطباق المصنوعة من البورسلان والمربّعة الشكل وضعيها على مفارش خشبية.
أمّا الفوط والمناديل فاختاريها بألوان تتناسب مع ألوان الأطباق والشرشف. ولتنيها اتّبعي الطريقة البسيطة ولفيّها بشكل دائري وضعيها أمام الأطباق.  ولصلصلة الصويا استعيني بكاسات صغيرة الحجم وضعي لكلّ طبقين واحدة أو انثريها على المائدة بشكل عشوائي.

 

ومن الأفكار المبتكرة للاشارة الى مكان جلوس كلّ ضيف ، يمكنك كتابة اسمه بالصينية وعلى أسفل الورقة بالعربية  وثبتي الأسماء في الأطباق. وكوننا لا نعرف اللغة الصينية يمكننا الاستعانة ببعض المواقع الالكترونية التي تترجم الأسماء الى الصينية مباشرة على غرار : www.chinesemanes.org.

 

هل شعرت أن الوصول الى مائدة آسيوية الطابع صعب المنال؟ وإذا كنت من محبّات فنّ تزيين الموائد شاركينا تجربتك وأضيفي بعض الاقتراحات للوصول الى مائدة آسيوية غير اعتيادية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية