لا تتخلي عن الجوارب أثناء النوم... لهذه الاسباب!

لا تتخلي عن الجوارب أثناء النوم... لهذه الاسباب!

تنضم عادة ارتداء الجوارب في الفراش الى القائمة الطويلة لعادات النوم وممارسات الخلود الى الفراش! وقد يكثر الحديث أحياناً عن ايجابياتها وسلبياتها في ظل تناقض النصائح الصحية والاراء الطبية الحاسمة. فما مدى صحة هذه التداولات؟ أيجب فعلاً ارتداء الجوارب خلال فترة الليل أم من الافضل أن يتم التخلي عنها كلياً؟

ias

كشفت دراسة طبية حديثة قام بها خبراء متخصصون من جامعة "غرونينجن" الهولندية أن الجوارب على أنواعها هي مهمة وصحية عند ارتدائها خلال الليل، وذلك لأن ارتفاع درجة حرارة القدمين والشعور بالدفئ في منطقة الاطراف له دور مؤثر على الدماغ، فهو يقوم على توسيع الاوعية الدموية التي تساعد الجسم بدورها على الدخول سريعاً في مرحلة النوم!

(عادات تقومين بها يومياً تزيد من دهون البطن)

وقد ربط العلماء هذه العادة الليلية بالحياة الجنسية للافراد، فهي تساعد على تنشيط الحياة الزوجية بين المتزوجين وتعزز العلاقة بينهما!

ومن ناحية اخرى، أشارت الدراسة الى اهمية وضع الجوارب على أقدام نظيفة، فإن احتباس الاوساخ في بيئة حامية قد تؤدي الى تكاثر الجراثيم والتسبب بالاتهابات. كما نصح الخبراء بالاعتماد على جوارب واسعة، فالضيقة منها قد تؤدي الى احتباس الدم وصعوبة وصوله الى القدم عامةً وأصابع القدم خاصةً!

اقرئي المزيد: هذا ما يحصل فعلاً عندما تنامين بالعدسات اللاصقة!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية