لا تنامي أبداً بشعر مبلل.. لهذا السبب الصحي!

لا تنامي أبداً بشعر مبلل.. لهذا السبب الصحي!‏

بعد يوم طويل من الضغوطات والتعب، غالباً ما نلجأ للاستحمام في فترة المسائية من أجل الحصول على ‏بعض الاسترخاء والتخلّص بالتالي من الارهاق الجسدي والنفسي! وبما أن الماء الساخنة تعتبر محفّزة ‏للنعس، تكون دائماً النتيجة أن نغفو تلقائياً بعد الاستحمام ومن دون نعير أي انتباه لأهمية تجفيف الشعر قبل ‏النوم!‏

ias

(عادات يومية لن تتوقعينها تسبب لك السرطان من دون أن تدري!)

وفي هذا السياق، كشفت الدراسات العلمية الحديثة حقيقةً مهمة عن النوم بالشعر المبلّل وخطورته على ‏الجسم! وقد أشار الخبراء والمتخصصون الى أن النوم بشعر مبلّل هي عادة مضرّة وغير صحية، فهي تسبّب ‏العديد من الحالات الصحية المزعجة منها:

  • آلام الرأس والشقيقة: خلال فترة النوم العميق، ترتفع حرارة الجسم تلقائياً، ولكن الرطوبة التي يحدثها ‏شعرك المبلّل من شأنها أن تسبّب لك الصداع وآلام الرأس المزعجة!‏
  • حالات العدوى: الوسادة تشكّل إجمالاً البيئة المثالية لتكاثر البكتيريا فهي تمتص الافرازات الطبيعية التي ‏ينتجها جسمك. وعندما تكون الوسادة رطبة يرتفع احتمال تطور العدوى وغيرها من الحالات المرضية ‏مثل الرشح والنزلات البردية والتهاب الحلق.‏!
  • فساد الشعر: باختصار، النوم بشعر مبلّل هي عادة مضرّة قد تفسد شعرك وتضرّ بحالته الصحية، لذلك ‏احرصي على تجفيفه جيداً لتتجنّبي هذه الاخطار.

اقرئي المزيد: مكون طبيعي واحد يخلصك من الصداع بدقائق! فما هو؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية