لنظافة أظافرك إتيكيت خاصة.. فما هي؟

لنظافة أظافرك إتيكيت خاصة.. فما هي؟

لا يكفي أن تكون المرأة جميلة وحسنة المظهر وأنيقة في طلتها، بل من المهم والاساسي أن تحرص على نظافة أظافرها وترتيبها.

ias

من هنا، تعرفك خبيرة الإتيكيت والبروتوكول فيرا يمّين على الاداب الخاصة للعناية بأظافرك وكيفية الاهتمام بها وفق ما تنص عليه الاتيكيت.

 اختبري نفسك: هل أنت صديقة وفية؟

‎وفي هذا السياق، أكدت خبيرة الإتيكيت والبروتوكول فيرا يمّين ضرورة تقليم المرأة أظافرها وترتيبها والحفاظ على نظافتها دائماً، معتبرة أنه لا يجوز إهمالها تحت أيّ شرط وظرف.

واشارت الى انه في حال كانت المرأة تعاني جفاف يديها وتصلّبهما فعليها ترطيبهما دائماً، معتبرة أنه يمكن للمرأة تقليم أظافرها والاعتناء بها في المنزل، وإذا كانت تلوّنها بطلاء الأظافر فعليها أن تقوم بذلك دورياً حفاظاً على ترتيبها ومنعاً لتقشّر اللون.

ودعت خبيرة الإتيكيت والبروتوكول فيرا يمّين كل امرأة تقضم أظافرها، الى تقصيرها قدر الإمكان، مشددة على ضرورة المرأة الاعتناء بأظافر قدميها أيضاً وتقليمها وربّما تلوينها خصوصاً إذا كانت ترتدي أحذية مفتوحة أو صيفية.

وفي حال كانت المرأة تعتني بأظافرها في الصالون المختصّ، اعتبرت انه يتوجب عليها زيارته أسبوعياً لتحافظ على نظافتها دائماً، معتبرة انه على الأظافر أن تكون متساوية الطول وإلّا أخفقت المرأة في أناقتها.

وشددت خبيرة الإتيكيت والبروتوكول فيرا يمّين على ضرورة الاحتفاظ بعدّة العناية بالأظافر وتقليمها وتلوينها في حقيبة كل امرأة. (تعرفي مع ياسمينة على إتيكيت "الدايت".. أين وكيف متى؟)

ورأت ان تلوين الاظافر ليس ضرورياً ويمكن للمرأة التي لا تحبّ الألوان القويّة والجريئة استخدام طلاء الأظافر بالألوان المحايدة كالزهري والبيج والمرجاني.

واعتبرت خبيرة الإتيكيت والبروتوكول فيرا يمّين انه على المرأة العاملة الابتعاد قدر الإمكان عن استخدام الألوان القويّة والجريئة في المكتب كالأصفر والأرجواني، وتجنّب استخدام اكسسوارات الأظافر كالفراشات والورود حفاظاً على الترتيب وجدية الموقع.

ولفتت الى ضرورة توحيد ألوان أظافر اليدين والقدمين أو أقلّه منسجمة حتّى في فصل الشتاء، حفاظاً على الأناقة.

اقرئي المزيد: لكل امرأة أنيقة.. اليك اتيكيت حمل حقيبة اليد!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية