ماذا تكشف فئة دمك عن صحتك؟

ماذا تكشف فئة دمك عن صحتك؟

لعلك تعتبرين أن فصيلة دمك أمر بسيط إلا أنه من الامور المهمة جداً في حياتك، خصوصاً على الصعيد الصحي، خصوصاً في ظل دراسات طبية حديثة تؤكد أن فئة الدم قد تؤثر على فرص إصابتك بعدد كبير من الأمراض، بدءاً من أمراض القلب وحتى السرطان.

ias

وبالتالي تعرفي مع ياسمينة على ماذا تكشف فصيلة دمك عن صحتك فعلاً، خصوصاً أنه لا يمكنك تغيير فئة دمك.

 اختبري نفسك: هل تأكلين أكثر من حاجة جسمك للطعام؟

وفي هذا السياق، كشف خبراء صحة أن فصيلة الدم ترتبط بالعديد من الأمراض ارتباطاً وثيقاً، بدءاً بالأزمة القلبية مروراً بالسكتة الدماغية وصولاً الى الجلطة الوريدية.

وأشار هؤلاء الى أن الأشخاص أصحاب فصيلة الدم A و B و AB أكثر عرضة للإصابة بالجلطات الدموية بنسب تتراوح بين 60 إلى 80% مقارنة بالأشخاص أصحاب فصيلة الدم O، والخطير أن هذه الجلطة قد تتفتت وتصل إلى الرئة ومن الممكن أن تتسبب في نتائج كارثية.

ولفت خبراء الصحة الى أن هؤلاء الاشخاص هم أكثر عرضة للإصابة بأمراض الشرايين التاجية مقارنةً بأصحاب فصيلة الدم O.

إلا أن الاطباء أكدوا أنه لا يجب القلق إن كنت صاحبة فصيلة دم أخرى بخلاف O، لانه يمكن السيطرة على عوامل الخطورة المسببة لأمراض القلب، كارتفاع ضغط الدم ومرض السكر، بالإضافة إلى اتباع أسلوب حياة صحي وتناول الأدوية التي يصفها الطبيب. (اكتشفي مع ياسمينة لماذا لا يجب أن تضعي حقيبة سفرك في الفندق على الأرض أبداً؟)

وفي سياق متصل، كشفت دراسة حديثة أن الأشخاص أصحاب فصيلة الدم AB هم أكثر عرضة للإصابة بمشاكل التفكير والذاكرة بنسبة 82% مقارنة بأصحاب فصائل الدم الأخرى، كما أنهم قد يتعرضون للإصابة بالخرف.

ولفت الاطباء إلى أنه تأثير فئة الدم يبقى محدوداً، خصوصاً في ظل اتباع نظام غذائي وحياتي صحيّ.

كما أشار خبراء الصحة الى أن الأشخاص أصحاب فصيلة الدم A يصبحون أكثر عرضة للإصابة بسرطان المعدة، ومن ناحية أخرى، فأصحاب فصيلة الدم O يعتبرون أكثر عرضة للإصابة بقرحة المعدة.

اقرئي المزيد: 5 حيل تشجعك على شرب المياه بكثرة!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية