اكتشفي خفايا شخصيتك من لون شعرك

الشعر والشخصية

لأننا لا نشجّع على الأحكام المسبقة قبل التعامل المباشر مع الشخصية والتعاطي الحياتي معها واكتشاف تصرفها في كل المواقف التي تمرّ بها، لن ندّعي أن لون الشعر قابل الى تحديد الشخصية مئة في المئة ولكنه سيعطي عنك انطباعاً للآخرين أو على الأقل سيعكس ولو خطاً رفيعاً من طباعك الكثيرة والمتشعّبة. تعالي نكتشف التفاصيل.

ias

اختبري نفسك: ما هي الشخصية المختبئة فيك؟

– صاحبات الشعر الأحمر: " شطحة فنية وغريبة" تُعرف عن ذوات الشعر الأحمر إذ تعتبر هؤلاء النساء صاحبات طباع صاخبة وأفكار متطرفة نحو المغامرة والمجازفة، إضافةً الى الجرأة والشغف والاندفاع الذي قد يلامس التهور أحياناً.  وعلى رغم أن الدراسات العلمية خصوصاً في قارتي اوروبا وأميركا تؤكّد أن فقط 13% من صاحبات الشعر الاحمر يحصلن على الوظائف التي يتقدّمن لها إلاّ أنهن ينتهين في مواقع  مرموقة جداً. (اكتشفي معنا خطوات ونصائح لماكياج الشعر الأحمر)

– صاحبات الشعر الأشقر:

بعد فترة طويلة من معاناة صاحبات الشعر الأشقر عبر الزمن لاعتبارهنّ غبيات وغير ملفتات للنظر، أو حتى محصورات بالاهتمامات الغرائزية الجنسية، تغيّر الوضع شيئاً فشيئاً حتى التصقت صفتان مهمتان جداً بالفتاة الشقراء، إذ أصبحت تُعتبر قوية وجذابة في آن. من جهة أخرى تعتبر صاحبة الشعر الأشقر المائل الى الدُكنة قليلاً طيبة، رقيقة، محبّة وتقدّم المساعدة لمن يحتاجها من دون تردد. 

– صاحبات الشعر البني:

الأوفر حظاً على الاطلاق هي صاحبة الشعر البني لأنها تعتبر الأذكى والأكثر اتزّاناً ورقياً ولياقة، حتى إن الدراسات التي تحدّثنا عنها أعلاه تؤكد أن لو يتم الاعتماد على لون الشعر لاختيار الموظفات في الشركات الكبرى والادارات الرسمية والوظائف المرموقة، طبعاً هنّ من يخطفن أهم الوظائف. وعلى رغم هذا هو المفهوم العام، إلاّ أن العلم ينفي ما تقدّم ولا يوافق أبداً أن ذوات الشعر البني هنّ أذكى من زميلاتهنّ الشقراوات أو صاحبات الشعر الاحمر، ولكنه في الوقت نفسه يعترف أنهنّ أكثر توازناً وتحملاً للمسؤولية. 

– صاحبات الشعر الأسود: 

تتحلّى بروح ابتكار عالية ومواهب فنية متّقدة، قوية، تحب السلطة والنفوذ، غير متساهلة، مثابرة وذات لسان سليط. هذه باختصار أبرز الصفات التي تدور حول صاحبة الشعر الأسود. وهذه المرة تتوافق نظرية العلم مع الانطباعات العامة، إذ تعتبر المرأة حادّة الملامح والطباع، واثقة من نفسها، عنيدة وكل ما ترسمه تصل اليه، إضافةً الى تمتّعها بكريزما آسرة. 

اقرئي المزيد: أي تسريحة شعر تلائم برجك؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية