ما لا تعرفينه عن الكولاجين للبشرة

ما لا تعرفينه عن الكولاجين للبشرة

الكولاجين… هو أحد أبرز البروتينات التي يفرزها الجسم والتي تساهم في عمل الكثير من أعضاء الجسم إذ إنها تعمل على بناء العظم والأوتار والغضاريف والجلد والأظافر… ولكن بعد عمر معين تتراجع كمية إنتاج الجسم لهذا البروتين لذلك يلجأ الكثيرون إلى حبوب الكولاجين للحفاظ على الشباب ونضارة البشرة. وتبرز أهمية فوائد حبوب الكولاجين بأنّها تحافظ على نضارة بشرة الجلد ومرونتها، وتقاوم ظهور مختلف التجاعيد فيها والتقدّم في السن الذي ينتج عن خفض نسبة الكولاجين في الجسم

ias

!

وتقوم حبوب الكولاجين بملء الخطوط الناجمة عن التجاعيد، وارتخاء الجلد وترهّله مع التقدّم في العمر، أو التعرّض الشديد لأشعّة الشمس. كما تعمل على معالجة الآثار الناجمة عن الجروح، والندوب، وآثار حبّ الشباب.

وعلى الرغم من فوائدها الكثيرة إلاّ أنّ لحبوب الكولاجين بعض الأضرار إذ إنها تسبب زيادة في الوزن جرّاء تعاطيها، بالإضافة إلى أهمية التنبّه إلى عدم الإفراط في تناول هذه الحبوب، ويفضّل الرجوع إلى متخصّص لأخذ استشارته في تحديد الكمية، والأوقات التي يسمح فيها بتناولها.

وإن كنت لا تفضّلين الحبوب يمكنك أن تحصلي على الكولاجين من بعض الأطعمة وأبرزها الأسماك مثل التونه والسلمون، والخضار الحمراء التي تحتوي على الليكوبين المضادّ للأكسدة والذي يعمل كمقاوم للشمس وحماية الجلد من التلف.

والخضار الداكنة تعمل أيضاً على زيادة سرعة إنتاج الكولاجين، كما الخضروات البرتقالية وهي التي تحتوي على اللون البرتقالي مثل الجزر و البطاطا الحلوة فهي أطعمة غنية بفيتامين أ وتعيد تجديد الكولاجين التالف في البشرة .

اقرأي أيضاً: ثقفي نفسك عن فوائد الزبدة للشعر

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية