ما هو لون الحواجب المناسب للون شعرك؟

ما هو لون الحواجب المناسب للون شعرك؟

الحواجب هي من المعايير الأساسية لجمال وجه المرأة، وذلك وفقاً لرسمتها، تقوّسها، شكلها وحتى لونها. ‏وبناءً على أهميتها، وتركيز المرأة على الاهتمام بحواجبها، قد تقع أحياناً في بعض الأخطاء التي من ‏شأنها أن تفسد اطلالتها، وتمنحها مظهراً متكلّفاً وغير عفوي. ومن بين أهم الارتكابات الخاطئة التي تقع ‏المرأة في فخّها، هي لون الحواجب! فهل يجب أن تكون حواجبك فاتحة، غامقة أو بنفس لون شعرك؟ ‏اكتشفي الجواب مع ياسمينة:‏ (اقرئي أيضاً: كيف تخفين جبينك العريض؟ 4 حيل مكياج تحقق لك نتيجة مذهلة!)

ias

لا شك بأن الصبغات وملونات الشعر هي التي أحدثت هذه المشكلة، فإن لون الحواجب يكون متناسقاً تماماً ‏مع لون الشعر منذ الولادة. لذلك، سنذكر لك أبرز ألوان الشعر وما يعادلها من لونٍ مناسب للحواجب:

  • الشعر الأشقر: في حال الشعر الأشقر أو الفاتح، عليك الابتعاد تماماً عن الحواجب الداكنة، التي تظهر ‏الفرق الشاسع في الظلال، فإذا كانت حواجبك داكنة أساساً يمكنك الاعتماد على قلم تحديد الحواجب الفاتح ‏اللون وملء الفراغات لتكسري الفرق بالالوان، ولكن لا تستعملي الصبغة فقد تعطي حواجبك مظهراً بعيداً ‏غير طبيعي.‏
  • الشعر الداكن: الشعر الداكن هو اجمالاً الاسهل في هذا المجال، فإذا كان شعرك أسود أو بني ننصحك ‏بتفتيح حواجبك قليلاً نسبة للون شعرك وذلك من أجل إبراز العيون.!
  • الشعر الأحمر: بالنسبة للشعر الاحمر فمن الأفضل أن تكون الحواجب متناسقة تماماً مع لون الشعر وذلك ‏لتفادي التكلّف. فكلّما كان لون حواجبك قريباً من لون شعرك كلّما بدوت أكثر طبيعيةً!

للمزيد: رسمة الحاجب التي تكبر شكل العين

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية