ما هي إتيكيت وآداب تناول الطعام؟

ما هي إتيكيت وآداب تناول الطعام؟

لعل من أهم آداب التصرف والاتيكيت التي يجب التقيّد بها، يا عزيزتي، هو قواعد وأصول تناول الطعام، خصوصاً في المناسبات العامة وأمام الآخرين، نظراً لانعكاس هذا الموضوع، بطريقة مباشرة، على صورتك كامرأة أنيقة وراقية في المجتمع، وعلى المستوى المهني والعاطفي والاجتماعي.

ias

من هنا، تعرّفك خبيرة الإتيكيت فيرا يمين على اتيكيت تناول الطعام.

اختبري نفسك:أي اسم دلع أنت؟

وفي هذا الاطار، أكدت خبيرة الإتيكيت فيرا يمين ضرورة رفع الطعام للفم وليس العكس بتقريب الفم تجاه الطعام، مع المحافظة على استقامة الظهر اثناء تناول الطعام.

وشدّدت على ضرورة عدم رفع أدوات المائدة أو الاشارة بها أثناء الحديث على المائدة، لافتة الى أن خلال تناول الطعام، عليك، يا سيدتي، عدم وضع المرفقيين على المائدة أو خلع الحذاء. (اكتشفي مع ياسمينة كيف تتصرفين بحسب الاتيكيت في الاماكن العامة والمناسبات؟)

ودعت خبيرة الإتيكيت فيرا يمين الى تجنّب النفخ في الأطعمة الساخنة مع ضرورة تركها قليلاً ولبعض الوقت حتى تبرد لتناولها، مشدّدة على ضرورة عدم قطع أي جزء جديد من الطعام إلاّ بعد الانتهاء من الطعام الموجود في الفم.

وأشارت الى ضرورة عدم مدّ يدك أو جسدك للحصول على طبق أو أي شيء معين على المائدة، بل يتوجب عليك طلبها بأدب من أقرب شخص لهذا الغرض، ناصحة بأهمية استخدام سرعة متوسطة في تناول الطعام لعدم احراج الذين يأكلون ببطء أو بسرعة.

ونصحت خبيرة الإتيكيت فيرا يمين بعدم استخدام عيدان الاسنان (toothpick) لتنظيف الاسنان، مشيرة الى أن المكان السليم لاستخدامها هو داخل دورة المياه.

اقرئي المزيد: نعم لعمليات التجميل إتيكيت يجب احترامها.. فما هي؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية