ما هي معاني وصفات اسم آية؟

معنى اسم آية

للوهلة الأولى قد نظنّ أن اسم آية حكر على اللغة العربية لارتباطه الوثيق بلغة الضاد، ولكن الحقيقة أنّ هذا الاسم الذي اشتهر ولاقى شعبية خارقة منذ تسعينيات القرن الماضي، له معانٍ أخرى تصل الى أبعد الحضارات عن حضارتنا العربية.

ias

ماذا يقول حرف اسمك الأول عنك؟

ففي اليابان مثلاً، يعتبر اسم آية من الأسماء الكلاسيكية القديمة، وغالباً ما يستخدمه اليابانيون المهاجرون تمسّكاً منهم بهويتهم وحضارتهم. ويعني بهذه اللغة الشرق أسيوية " الألوان" أو الجميلة". معنى آخر يضاف الى رصيد آية، في اللغة الكورية، إذ يأتي هذا الاسم الذي يلفظ "آياه"، من فعل أحبّ ويعني تحديداً الشخص المحبوب. وقبل الوصول الى اللغة العربية والمرتبة المرموقة الذي يحتلّها هذا الاسم فيها، لا بدّ أن نتوقّف عند جذوره السومرية، إذ يرتبط هذا الاسم بآلهة هذه الحضارة الغابرة زوجة الاله "شماه" كان اسمها آية.

الرشاقة اليبانية تبوح لك بأسرارها ووصولاً الى اللغة العربية، أهمّ ما يمكننا ذكره عن اسم آية هو وروده 84 مرّة في القرآن الكريم، ومن معانيه الى جانب الحملة أو الوحدة القرآنية، يعني اسم آية العبرة، كما هو مرادف للمعجزة والبرهان. 

وفي الحديث عن صفات حاملة اسم آية، بما ينطوي عليه من انسيابية وموسيقى، فتتميّز هذه الفتاة بالصبر المنقطع النظير الذي تتحلّى به، بديبلوماسيتها الخارقة واصرارها على عدم جرح أو ايذاء أي شخص لا بتصرّف ولا حتّى بعبارة، ولكنّها متردّدة بعض الشيء ولو أنّها تتحمّل مسؤولية قراراتها وأفعالها. 

معنى وتحليل اسم يارا

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية