هكذا تحاربين العطش في رمضان

محاربة العطش في رمضان

إن حلول شهر رمضان هذا العام في فصل الصيف والحرارة يؤديان إلى شعورك الدائم بالعطش والجوع، خصوصاً أنّ النهار يكون أطول. خلال هذا الشهر الفضيل الشعور بالعطش هو أكثر ما يزعجك.

ias

لذلك، تقدّم لك "ياسمينة" هذه النصائح حتى تتجنّبي الشعور بالعطش نهائياً وتتمكّني في متابعة صيامك وأنت مرتاحة.

1- شرب 3 ليتر من الماء: نتيجة الحرارة المرتفعة وقلّة شربك للماء، قد يؤدي إلى حصول جفاف في الجسم ما يؤدي إلى شعورك بالعطش الشديد. لذا من الضروري، أن تتّبعي عادة شرب 3 ليتر من الماء خلال الافطار والسحور، هذا عدا عن شربك للعصائر الطبيعية. فمن شأن ذلك، أن يساعدك على تجنّب العطش في شكل كبير بسبب التعرّق والجهد الذي تبذلينه في الجو الحار.

2- الخضار والفواكه ضرورة: من الضروري أيضا أن تركزي خلال الافطار والسحور على تناول الكثير من الخضار والفواكه الطازجة، نظراً إلى تأثيرها الكبير في الوقاية من العطش، إذ إنها تحتوي على الماء والالياف الطبيعية وتبقى في الامعاء لوقت طويل.

ماكياج رمضان خطوة بخطوة

3- عدم الاكثار من البهارات: تجنّبي خلال فترة السحور تناول المواد الحارة التي تزيد فيها نسبة الملوحة عن حدّها لأنها ستجعلك تشعرين بالعطش الشديد وتشعرين بحاجة لشرب المياه خلال النهار.

4- تجنّب المشروبات الغازية: قد يعتبر البعض أن هذا النوع من المشروبات يمكن أن يحلّ مكان المياه على الافطار، إلاّ أن ذلك خطأ شائع، فهو لا يعوّض محله بل يقلّل من استهلاكك للمياه وهذا يضرّ بصحتك ويجعلك تشعرين بالعطش الشديد.

5- تناول الشوربات وتقليل الحلويات: تحتوى الشوربة على الكثير من المياه التي تروي الجسم، بعكس الحلويات التي تساهم في الشعور بالعطش لإحتوائها على كمية كبيرة من السكريات.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية