مخاطر الملابس الضيقة الصحية

مخاطر الملابس الضيقة

إن كان مقاسها لا يناسبك، أو بقصّة ضيقة على الجسم فإنّ لهذا النوع من الملابس مخاطر صحية كبيرة يجب أن تأخذيها على محمل الجدّ أبعد من الازعاج والحكّة. اليك التفاصيل!

ias

– الجينز الضيق: ذاك السروال الذي يأخذ منك مجهوداً جباراً كي ترتديه وتغلقيه، يخفي لك مشاكل صحية معوية تحديداً ستجعلك إعادة النظر في إعتماده. فإنّ ضغط هذا السروال أو حزامه على منطقة المعدة والأمعاء سيعرّضك الى ارتجاع المريء أو الـAcid reflux مباشرةً لتناولك الطعام. لذا إن كانت مضطرّة، فقط في هذه الحالة، أن ترتدي سروالاً ضيقاً على منطقة البطن ننصحك بالابتعاد عن الوجبات الثقيلة والغنية بالدهون وتبنّي الوجبات الخفيفة أهمّها السلطات. 

أكثر من سبب وراء انتفاخ البطن

– المشدّ: إن كان هدفك أن يبدو جسمك رشيقاً خالٍ من الترهلات والتعرجات، أملس وقريب من المثالية، فإنّ صحتك وتحديداً جهازك العصبي لن يشكرانك أبداً على هذه الفكرة. لأنّ المشدّ سيُنتج الضغط على الأعصاب المجتمعة في منطقة الحوض والأوراك ما سيُسبب لك ألماً في الرجل والساق، وازرقاقاً قد يسبّبه نزف الشرايين الدموية الصغيرة. 

حمالة صدر تكشف التوتر لمحاربة البدانة

– حمالة الصدر: من مشاكل التنفّس الى الاحمرار والحكّة والتقرّحات الجلدية بسبب إعاقة تنفس سطح البشر الى تشنّجات عضلات الكتفين والعنق والظهر تتراوح الآثار الجانبية لحمالة الصدر الضيقة وصولاً الى إعاقة انسيابية الدورة الدموية. يمكنك أن تختاريها ضيّقة ومحكمة من الامام ولكن إبتعدي عن الرباط الضيق، لأنّ نتائجه خطرة.

– السروال الداخلي الضيق: ضيق الملابس فى منطقة المهبل تسبب زيادة حرارة هذه المنطقة ورطوبتها، وبالتالي تكون بيئة خصبة لنمو البكتيريا والفطريات، لذا إبتعدي كلياً عن السراويل العادية والداخلية الضيقة وخصوصاً في فترات الحرّ. 

إعرفي ما هو شكل جسمكِ وخصائصه بالصور!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية