إليك كل المعلومات حول فوائد وأضرار حبوب تفتيح البشرة

مخاطر حبوب تفتيح البشرة

تحبّ المرأة الحصول على بشرة نقية وصافية وبيضاء بعيداً من البقع الداكنة التي يصعب التخلّص منها. وتعدّدت وسائل تبييض البشرة وتفتيحها، ومنها الخلطات الطبيعية وكريمات التبييض وصولاً إلى حبوب تفتيح البشرة. فما هي حبوب تفتيح البشرة؟ كيف تعمل؟ هل نتائجها مضمونة؟ وما هي مخاطرها؟ إكتشفي مع ياسمينة كلّ المعلومات عن حبوب تفتيح البشرة

ias

1- ما هي حبوب تفتيح البشرة وكيف تعمل؟

حبوب تفتيح البشرة هي بمثابة أقراص مستخرجة من أنقى أنواع اللؤلؤ الصغير المطحون والمعالج بطريقة قابلة للذوبان في الماء مع فيتامين c. وتقوم هذه الأقراص بالدخول بين خلايا الميلامين وتعزّز اللون الابيض في خلايا الميلامين وتكسبها لمعاناً يشبه لمعان اللؤلؤ. كذلك، فإن تركيبته التي تحتوي على الفيتامين c تساعد في تفتيح كل الجسم وتبييضه في غضون 3 أسابيع بعد تناولها مرتين يومياً.

2-مكونات حبوب تفتيح البشرة

تحتوي حبوب تفتيح البشرة على المكونات التي تساعد في التخلّص من البقع الداكنة وتفتيح لون البشرة، أبرزها:

  • مادة الجلوتاثيون: وهي مادة مضادة للأكسدة الرئيسية في الجسم وتحافظ على وظيفة الجهاز المناعي، كما تساعد في إزالة السموم من الجسم.
  • حمض ألفا ليبويك : المضاد للأكسدة الوحيد الذي يمكن أن يعزّز مستوى الجلوتاثيون داخل الخلايا والكفيل بإزالة السموم من الجسم.

3- مخاطر حبوب تفتيح البشرة

لا ينصح الأطباء باستخدام حبوب تفتيح البشرة لأنها غير مرخّصة طبياً، ولان الابحاث بشأنها لم تتوصّل إلى نتيجة نهائية بعد. ولا ينصح الأطباء بتناول حبوب التفتيح لأنها تؤثر على كل الخلايا الصباغية في الجسم، كالخلايا الصباغية في العين مثلا وتشكّل خطراً على النظر أو على أي خلية أخرى.

إقرئي أيضاً:فعالية إبر تفتيح البشرة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية