معتقدات خاطئة تكسبك الوزن من دون أن تعلمي!

معتقدات خاطئة تكسبك الوزن من دون أن تعلمي!

عزيزتي، لطالما سرت شائعات ومعتقدات خاطئة حول طرق معينة لاتباع ريجيم معين أو حمية غذائية بهدف خسارة الوزن، إلاّ أن هذه الامور لم تقم سوى بزيادة الوزن لديك وتصعيب المهمة لك.

ias

من هنا، تقدّم لك ياسمينة أبرز هذه المعتقدات الشائعة وأشهرها.

اختبري نفسي: أي سبب يقف خلف فشل رجيمك؟

تفويت وجبات طعام: عزيزتي، إن أقدمت على تفويت وجبات الطعام الاساسية، تكونين بذلك تؤذين جسمك وتلحقين به ضرراً صحياً كبيراً. فبذلك، تكونين تسببين لنفسك بجوع أكبر، فتلجئين الى استهلاك مزيد من الوجبات الخفيفة ما يسمح باكتسابك للوزن الزائد وتراكم الدهون بسرعة، من دون أن تنتبهي لذلك.

كما أن هذه العادة ستؤدي الى فقدان جسمك للمواد الاساسية التي هو بحاجة اليها، خصوصاً على الصعيد تجديد الطاقة وبالتالي سيؤدي الى تراجع الانتاجية لديك.

اختيار النظام الغذائي الخاطئ:

عزيزتي، انتبهي جيداً، لناحية اختيار حمية غذائية تناسبك. فإن اتباع نظام غذائي لا يحتوى على الأطعمة المفضلة لديك يمكن أن ينجح لفترة قصيرة لكنك لن تستمري في الالتزام به مطولاً.

وبالتالي، حاولي اختيار حمية تناسب جسمك وشهيتك في آن، بهدف ضمان الاستمرار بها وبحذافيرها من دون أيّ خلل قد يفشل الريجيم ويتسبّب لك بزيادة الوزن.

سبب الالتزام بالحمية:

عزيزتي، من المهم جداً، أن تكوني صاحبة القرار، وأن يكون منطلق اتخاذك له هو لفائدتك الخاصة والشخصية وليس لارضاء أي شخص على الاطلاق. فمن شأن ذلك، أن تكون له تبعات نفسية قاسية قد تكون انعكاساتها سيئة جداً عليك وقد ترتد عليك لناحية زيادة كبيرة في الوزن.

اقرئي المزيد:عادات سيئة تزيد من وزنك من دون أن تنتبهي

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية