مفاجآة صادمة.. هل أنت متأكدة من معاني الـ"ايموجي" التي ترسلينها؟

مفاجآة صادمة.. هل أنت متأكدة من معاني ايموجي التي ترسليها؟

لعلّك يا عزيزتي، كسائر الناشطين عبر مواقع التواصل الاجتماعي وتطبيقات الهواتف الذكية، تعتقدين بأنك تستعملين ما يعرف بالـ"إيموجيEmoji " أو الرسومات التعبيرية بطريقة صحيحة وبما يصب في إطار معناها الحقيقي.

ias

اختبري نفسك:هل سيندم على تخليه عنك؟

إلاّ أن المفاجآة أتت حين كشفت دراسة حديثة أن واحداً من بين كل خمسة أشخاص فقط لهم الخبرة الكافية بالـ"إيموجي" التي باتت ضرورة في عملية التواصل الحديث.

وقد أشارت هذه الدراسة إلى أن معظم هذه الرسومات مربكة، من الوجه المنتفخ إلى الباسم مع اللسان الممدود للخارج، كاشفة أن 69% من الناس يعتقدون أن الوجه الذي يخرج الدخان من أنفه كان في غاية الغضب أو مكشّراً، في حين أن حقيقته هو تعبير عن الانتصار بعد إحباط كبير.

ولفتت الى أن رمز العينين المتّسعتين مع الفم المفتوح والحاجبين، الذي كثيراً ما يستخدم للتعبير عن الدهشة، هو في الواقع يعني وجه شخص أخرس عن الكلام. (اكتشفي مع ياسمينةمن هي المرأة التي تقدم 250 ألف رجل للزواج منها؟)

وأشارت الدراسة الى أن 62% من الناس ترى أن الوجه المقطب مع قطرات العرق يعكس شخصاً يشعر بالضيق، في حين أن في الحقيقة يعني شخصاً محبطاً لكنه رغم ذلك يشعر بالارتياح، لافتة الى أن في حين يعتقد 57% من الناس أن وضعية الأيدي الملتصقة رأسياً لأعلى تعني تعبيراً عن الصلاة أو الدعاء إلاّ أنها في الواقع تعبّر عن الشكر والامتنان.

كما أكدت الدراسة أن 55% يرون أن المرأة التي تضع يديها أعلى الرأس هي تعبير عن المفاجأة، في حين أنها تدل الى أن الوضع على ما يرام.

اقرئي المزيد: "واتساب".. على خطى "سناب شات"!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية