ماكياج مضاد للمياه بين المسموح والممنوع

مكياج مضاد للمياه بين المسموح والممنوع

تقضي النساء أحياناً وقتاً طويلاً أمام المرآة محاولة تطبيق ماكياج الوجه بأسلوب مشرق وجميل يثبت طوال النهار مهما اختلفت ظروفهن. من عاصفة رعدية إلى فيلم رومانسي يذرف الدموع حتى الطقس الرطب والحار، لا شيئ يقف في طريق الماكياج المضاد للمياه، فعلاً إنه حل مثالي يعزز ثقتك بنفسك ليزيل القلق في أن تخسري ماكياجك الذي اعتمديته، وقبل الذّهاب نحو هذا النوع من الماكياج، نصائح وأمور كثيرة عليك التعرف إليها منها:

ias

الماكياج المضاد للمياه في روتينك اليومي ممنوع: هذا النوع من المستحضرات اختُرع لبعض المناسبات الخاصة التي قد تتعرّضين خلالها لعوامل مناخية تؤثر على إطلالتك، لذلك لست مضطرة على تطبيقه يومياً وذلك لأن مكوّنات هذه المستحضرات ليست مصنوعة لتتعايش مع تكاوين الوجه وبشرته فهي تمنعها من التنفس لتحتجزها وتتحكم بها.من هنا فإن استعماله الكثيف سيلحق الضرر بجمالك مع الوقت …إذاً طبقيه فقط عند الحاجة.

كريم مرطب خال من الزيوت مسموح وضروري: إن اعتماد كريم المرطب بتركيبة خالية من الزيوت ضروري لثبات الماكياج أكثر فأكثر من دون تعريضه للتقشير. لذلك اختاري ذلك المناسب لبشرة وجهك طبّقيه واتركيه يتغلغل في أعماقها لدقائق قليلة قبل تطبيق ماكياجك المضاد للمياه.

نسيان اعتماد كريم الأساس الأولي ممنوع: لا تنسي أبداً تطبيق كريم الأساس الأولي قبل البدء بالماكياج لأن المستحضرات المضادة للمياة تكون جافة وثقيلة على بشرة الوجه ما يعرضك أحياناً لبعض المشاكل، من هنا فإن تطبيق كريم الأساس الأولي ضروري ليس فقط لثبات الماكياج بل أيضاً لأنه يخلق حاجزاً يحمي البشرة ويحافظ على ترطيبها.

تنظيف ماكياج المضاد للمياه بخطوات غير إعتيادية مسموح: إن تركيبة الماكياج المضاد للمياه عنيدة ولا يتم إزالتها بسهولة، فغسولك اليومي أحياناً لا يفي بالغرض لذلك تم صنع مستحضرات قوية ناعمة على البشرة وفعالة أكثر من غيرها تُستخدم خصيصاً لهذا الماكياج فلا تترددي في الحصول عليها لتنظيف عميق يسمح لبشرتك بالتنفس بسهولة.

إقرئي المزيد: تقنية الحواجب السموكي الجديدة لاطلالة ماكياج الـ No Make-up

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية