من هي الأذكى: المرأة الطويلة أو القصيرة؟

من هي الأذكى: المرأة الطويلة أو القصيرة؟

غالباً ما نستطيع التمييز بين الشخص الذكي أو الغبي بناءً على تصرفاته وافعاله وغيرها من المعايير! ‏ويحدث أحياناً أن نحكم على نسبة فطنته وفقاً لملامح وجهه أو مقاييس جسدية أخرى لا علاقة لها مطلقاً ‏بالقدرات الذهنية للشخص. ولكن هل سبق لك أن فكرت في العلاقة الواقعة بين ذكاء الانسان وطوله؟ أو ‏هل تساءلت من تكون المرأة الذكية بين الطويلة والقصيرة؟

ias

(هذا ما يكشفه حجم فمك عن حياتك العاطفية!)

في دراسة علمية أجرتها جامعة ايدينبرغ البريطانية، درس الخبراء العلاقة التي قد تربط بين طول الانسان ‏ونسبة ذكائه، وأخضع المتخصصون حوالي 6 آلاف شخصاً من أجل التوصل الى استناجات واقعية في ‏هذا الخصوص.

!

وفي التفاصيل، أشارت الدراسة الى أن النساء الطويلات هن النساء الاذكى نسبياً وهن يفوقن على النساء ‏قصيرات القامة من حيث القدرات الذهنية والفكرية في معظم الاحيان. وذلك، لأن الطول يعتبر عنصراً ‏مؤثراً على نسبة الذكاء التي تمتع بها الانسان، وفقاً لما توصلت اليه الاحصاءات ودراسات الخبراء.‏

وفي حين، لم تأتي الدراسة على شمل جميع النساء، يبقى الذكاء أمراً نسبياً ووراثياً بالطبع، كما أنه يميز ‏المرأة الناجحة الجذابة! ‏ اقرئي المزيد: لماذا يتجاهلك الشاب الوسيم والغني عندما تمرين بجانبه؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية