Yasmina

مهرجان "كان" السينمائي بدورته السبعين ينطلق الليلة

مهرجان كان السينمائي بدورته السبعين ينطلق الليلة

في دورته السبعين، ينطلق مهرجان "كان" السينمائي، اليوم، مع أهم نجوم الشاشة العالميين الذين تركوا بصمتهم في عالم السينما والفن، كالفنانة المميزة نيكول كيدمان والرائع داستن هوفمان وغيرهم.

ويسجل المهرجان هذا العام سباقاً محموماً بين فنانيين فرنسيين وأميركيين للحصول على جائزة السعفة الذهبية المرصعة بالماس.

اختبري نفسك:كم شخصية تمتلكين؟

وستقدم السهرة الافتتاحية الممثلة الإيطالية مونيكا بيلوتشي حيث سيتم عرض أحدث أفلام المخرج الفرنسي أرنو ديبلوشان بعنوان "لي فانتوم ديسمايل".

ومن نجوم المهرجان الممثلة جوليان مور التي ستسير على السجادة الحمراء لمشاركتها في فيلم "واندرستراك" للأميركي تود هاينز.

وتنطلق دورة هذا العام من المهرجان السينمائي في 17 أيار وتختتم في الـ28 من الشهر ذاته.

وكشفت إدارة المهرجان عن قائمة من 18 فيلما مشاركا في المسابقة الرسمية من بينها " المختارة "هابي آند" للنمساوي مايكل هانيكه، و"ذي بغايلد" للأمريكية صوفيا كوبولا و"رودان" للفرنسي جاك دويون و"لامان دوبل" لفرانسوا أوزون.

كما تشهد المسابقة الرسمية أيضا مشاركة فيلم "وندرستراك" للأمريكي تود هاينز و"لو رودوتابل" للفرنسي ميشال هازانافيسيوس و"120 باتمان بار مينوت" للفرنسي روبان كاميو و"إن ذي فايد" للمخرج الألماني-التركي فاتح أكين. (اكتشفي مع ياسمينة من هو الرجل الذي لا يمكن للمرأة نسيانه؟)

وأثار الملصق الرسمية لدورة هذا العام من المهرجان جدلا كبيرا وانتقادات بشأن التدخل التقني في صورة الممثلة الإيطالية كلوديا كاردينال، حيث أظهرها أكثر نحافة بالمقارنة مع الصورة الأصلية القديمة.

وأطلقت وسائل الإعلام ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي سلسلة من الانتقادات لتلاعب إدارة المهرجان بصورة كاردينال التي التقطتها في روما عام 1959.

اقرئي المزيد: رمضان أحلى؟ اليك 4 أمور يمكنك القيام بها في دبي خلال الشهر الفضيل

مواضيع ذات صلة

بالفيديو.. هكذا احتفى متجر "بلومينغديلز هوم" بحلول رمضان المبارك
لايف ستايل

بالفيديو.. هكذا احتفى متجر "بلومينغديلز هوم" بحلول رمضان المبارك