انطلاق مهرجان كان 2015 مع نخبة من الأفلام العالمية

مهرجان كان 2015

تنطلق اليوم فعاليات مهرجان كان السينمائي، الذي يعتبر واحداً من أهم المهرجانات السينمائية العالمية التي تجمع نخبة من النجوم من حول العالم. وتستمر فعاليات هذا المهرجان على مدى 10 أيام.

ias

وتشارك هذا العام، كما كل عام، مجموعة رائعة من الأفلام العالمية التي تعرض للمرة الأولى، وستشهد تنافساً في ما بينها للفوز بأهم الجوائز، وتتنوع بين أعمال درامية وكوميدية إضافة إلى أفلام الحركة والإثارة.

لجنة تحكيم وأفلام مهرجان كان السينمائي 2015

الفيلم الأول المشارك لهذا العام هو Carol للمخرج تود هاينس، ويروي قصة علاقة رومانسية، خلال خمسينيات القرن الماضي، تجمع امرأتين مثليتين هما كيت بلانشيت وروني مارا.

أما الفيلم الثاني، فهو Sicario للمخرج دينيس فيلنوف. أما قصة هذا الفيلم فتدور حول عضوين من أعضاء فرقة عمل الحكومة اللذين يزعمان الاستعانة بوكيل من مكتب التحقيقات الفدرالية من أجل مساعدتهم على النيل من أكبر زعيمين لعصابات المخدرات في المكسيك. الفيلم من بطولة بينيشيو ديل تورو وجوش برولين وإيميلي بلانت.

في حين الفيلم الثالث، Youth للمخرج باولو سورنتينو هو فيلم إيطالي يجمع هارفي هارفي كيتل ومايكل كين وراشيل وايز وجاين فوندا، ويروي قصة قائد أوركسترا متقاعد يكون في عطلة مع إبنته وصديقتها في جبال الألب عندما يتلقّى دعوة من الملكة إليزابيت الثانية ليقدّم استعراضاً ويعزف في عيد ميلاد الأمير فيليب.

أبرز إطلالات ماكياج وشعر النجمات في مهرجان كان السينمائي على مر السنوات

كذلك، سيتم عرض فيلم Louder Than Bombs للمخرج يواكيم تراير من بطولة إيزابيل هوبير وجيسي أيزنبرغ وإيمي رايان. أيضاً، سيعرض فيلم The Sea Of Trees للمخرج جوس فان سانت ومن بطولة ماثيو ماكونهي وناعومي واتس

أما فيلم Macbeth للمخرج جوستان كورزيل والذي يضم مايكل فاسبندر وماريون كوتيار إضافة إلى فيلم الرسوم المتحركة Inside Out للمخرج بيت دوكتر ومن بطولة آيمي بوهلير وميندي كايلينج.

كما سيتم عرض فيلم The Lobster من إخراج يورغوس لانثيموس ويشارك فيه كل من كولين فاريل وليا سيدو، وفيلم Tale Of Tales للمخرج ماتيو غاروني ومن بطولة سلمى حايك.

أيضاً سيعرض فيلم La Tete Haute للمخرجة إيمانويل بيركوت التي تشارك أيضاً فيه كممثلة.

بالصور، ياسمينة تستذكر أبرز إطلالات مهرجان كان

الفيلم الحادي عشر هو Love لمخرج فيلم Enter The Void غاسبار نوي، الذي تم تناقل بعض الأخبار بشأن كونه عمل إباحي. كذلك، سيتم عرض فيلمين هما A Tale of Love و Darkness والإثنين من إخراج ناتالي بورتمان التي دخلت هذه التجربة من خلالهما.

كما سيتم عرض فيلم Amnesia للمخرج باربيت شرودير، وفيلم Maryland للمخرجة أليس وينوكور ومن بطولة ديان كروغر وماتياس شوناتس.

بالصور، ماكياج وشعر العارضات في مهرجان كان

للسنة الثانية على التوالي تعود المخرجة اليابانية ناعومي كاواسي مع فيلم Sweet Red Bean Paste ليكون هو السابع عشر، وننهي هذه اللائحة الطويلة مع فيلم Our Little Sister الياباني للمخرج كوري – إيدا هيروكازو.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية