مواد طبيعيّة للعناية بالبشرة الدهنيّة في رمضان

ساعات الصوم الطويلة وعدم شرب المياه لفترة طويلة من النهار تضع بشرتك أمام مجموعة من التحديّات، تفرض عليك عناية مضاعفة بها خلال الشهر الفضيل. ياسمينة الحريصة دائماً على حل كل مشاكلك، تخبرك بأهم وأبرز المواد الطبيعيّة التي تعنى بحل مشاكل بشرتك الدهنيّة على وجه التحديد. فإليك التفاصيل بالأسماء والأنواع:

ias

الطماطم: إنّ الليكوبين وغيرها من المواد المضادّة للأكسدة الموجودة في الطماطم تجعلها العلاج الأمثل لتجديد شباب البشرة، نظراً لقدرتها على تحسين الخلايا وصحّة الجلد إلى جانب سعيها إلى القبض على الزهم المتكاثر في هذا النوع من البشرة. يكفيك أن تهرسي الطماطم الطازجة لتحصلي على عجينة متماسكة، وتضعيها على وجهك وتغسليه لتحصلي على بشرة متوهّجة.

تممي جمالك في رمضان

خل التفاح: هو أحد أفضل العلاجات المنزلية للبشرة الدهنية، لأنّه يساعد في الحفاظ على توازن درجة الحموضة في الجلد، وتحصلين على هذه المنافع من خلال غسل وجهك به مع الماء الفاترة، ثمّ خلال النهار تغميس قطعة قطن بالخل وفرك وجهك بها، لمدة عشر دقائق، لكن عليك تكرار الأمر مرات عدّة في اليوم للحصول على نتائج رائعة.

البيض: الفيتامين A مهم جداً لصحّة البشرة وإخفاء العيوب، وبما أنّ البيض مصدر غني للفيتامين A فهو مناسب جداً للبشرة الدهنية. ويكفي أن تصنعي خلطة من بياض البيض والقليل من الزيت ووضعها على بشرتك لدقائق عدّة ثمّ غسلها بالماء الفاترة، وتكرار العمليّة مرتين في اليوم أسبوعياً لنتيجة مضمونة.

مستحضرات خاصّة لماكياج البشرة الدهنية

العسل والقرفة: يحتوي العسل على مضادّات للجراثيم وخصائص مطهّرة لجلد البشرة، حتى تحافظي على بشرتك نظيفة، كما أنّ القرفة استخدمت في علاج مشاكل البشرة لقرون عدّة، فما رأيك بجمعهما في رمضان في وصفة رائعة، عن طريق خلط ملعقتين من العسل وملعقة من القرفة المطحونة مع الماء، ووضع العجينة على الوجه حوالي 15 دقيقة. ثمّ غسلها بالماء الفاترة. 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية