نشاطات مسلية تشجعك على ممارسة الرياضة

تمارين رياضية مسلية

على رغم اقتناعك بضرورة ممارسة الرياضة لصحتك الجسدية والنفسية، الاّ أن خوفك من الملل ومن الرتابة يُبعدك عن النادي أو عن التمارين الرياضية بكل أشكالها؟! ياسمينة وجدت لك الحلّ؛ تمارين مسلّية تجعلك تنتظرينها من حصّة الى أخرى وتعتلي قائمة أولوياتك منذ المرّة الأولى.

ias

اختبري نفسك: هل تعرفين أسس الرياضة وتأثيرها على الرشاقة؟

رياضة الزومبا

الزومبا:برنامج رياضي يكتسح بشهرته اهتمامات خبراء الرياضة في كل العالم نظراً لفعاليته ولشعبيته الواسعة. في صفّ تمارين الزومبا، ستنسي أنّك تمارسين الرياضة، لأنّك سترقصين، ستضحكين، ستصرخين عالياً وتسابقين الايقاع. ولكن بعد الانتهاء مباشرةً ستلاحظين كم بذلت من المجهود وكيف أنّ كتلتك العضلية بدأت تظهر الى جانب خسارتك الواضحة للوزن. 

اليوغا

> "اليوغا تمنحني السلام والهدوء. إنّها حصّة من العلاج النفسي، الرياضة والتأمل في الوقت نفسه" > جنيفر أنيستون > >

اليوغا:إن كنت من اللواتي يملن الى الهدوء أو يبحثن عن سبيل للتقرّب من النفس ولم تصبح اليوغا بعد من ضمن تفاصيل أسلوب حياتك، فهذا يعني أن تغييراً جوهرياً يجب أن يدخل في صلب حياتك. فهذه الرياضة اليابانية الجذور، تقوّي عضلاتك، تمنحك القوام الرشيق بحركاتها الكثيرة والمتنوّعة، تخرج من صخب الحياة والضجيج، تعالج آلام الظهر والمفاصل وتعزّز وقفتك. لا تتأخري عن تبني اليوغا! 

التأرجح

التأرجح: عانقي الطفل في داخلك واقصدي أقرب حديقة عامّة. ادفعي نفسك بكلّ ما أوتيت من قوّة، استمتعي بالهواء يلفح وجهك وبذكريات الأيام السعيدة ولكن لا تسترسلي لأكثر من نصف ساعة لأنّ هذا التمرين الذي يشدّ الزنود والأرجل قد يسبب لك تشنجات في العضلات، فهو من التمارين القاسية بعض الشيء حتّى ولو كان مرحاً ومسلياً. 

الترامبولين

الترامبولين: لمحبّات المغامرة وتحدّي النفس ننصحك بالقفز على الترامبولين. بعد نصف ساعة من هذا التمرين الذي ستضعينه في خانة المرح والضحك ستشعرين بأنفاسك وكأنّها ستنقطع الاّ ان هذا ليس الاّ دليل قاطع الى أنّك مارست ثلاثين دقيقة من تمارين الكارديو الصارمة، التي تشدّ كل الجزء السفلي من الجسم؛ من الخصر الى أخمص القدمين. 

السباحة

> " أتمنى لو أستطيع فصل السباحة عن حياتي العادية" > نيكول كيدمان

السباحة: رياضة معروفة جداً لعلاجها آلام المفاصل والظهر ولشدّها العضلات والجلد في آن معاً. بكل أشكال السباحة وأنواعها، لا تتواني أبداً عن الغطس في المياه المالحة، لوحدك أو مع الصديقات، الأهمّ ألا تفوّتي عليك هذا النشاط الذي يعتبر الأغنى بين كل التمارين الرياضية بالفوائد الصحية والنفسية. 

في ختام هذه السطور التي تشجّعك على الرياضة، تهديك ياسمينة هذا الفيديو الذي يعلّمك حركات سهلة وسريعة لشد المؤخرة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية