نصائح خاصة بماكياج العيون عند ارتداء العدسات اللاصقة

نصائح خاصة بماكياج العيون عند ارتداء العدسات اللاصقة

سواء كنت تضعينها لأهداف جمالية وتغيير لون العينين، أو لأسباب صحيّة والهدف منها تقوية النظر، عليك دائماً الانتباه إلى كيفية وضع ماكياج العيون مع العدسات اللاصقة، فهذه العدسات التي تتمتع بجماهيرية كبيرة بين النساء، تستحق عناية مفرطة، ليس من ناحية النظافة فحسب، بل أيضاً من ناحية تطبيق الماكياج بصورة دقيقة لتفادي أي أذى تلحقينه بعينيك، فياسمينة تهتم بصحّتك قبل جمالك في هذا المجال. إطّلعي على أبرز هذه النصائح:

ias
  • غالباً ما يفضّل وضع العدسات اللاصقة في البداية ثمّ وضع الماكياج، وذلك يعود إلى أنّ العدسات اللاصقة يجب أن تكون نظيفة للغاية عند وضعها في العينين. هنا تبدأ عناية من وجه آخر مع هذه العدسات، التي عليك أن تتذّكري دائماً أنها عبارة عن غشاء رقيق للغاية، لا يتحمّل أي معاملة قاسية، لأنّه سيصاب بالتمزّق على الفور. عند وضع الكحل الأسود داخل العينين، إحرصي على أن تضعيه بحذر من دون أن يلمس العدسة، والأفضل استعماله بهدوء وتأن، خوفاً من أن تؤذي عينيك. والحال ينطبق أيضاً على الماسكارا التي الأجدى بك وضعها على الرموش بروية بالغة. (نجمات يعشقن العدسات اللاصقة الملونة).
  • من جهة أخرى، ومع بعض صيحات ماكياج العيون قد يكون وضع الماكياج قبل العدسة هو السبيل الأصّح. وهنا نتحدّث عن ظلال العيون والآيلاينر والسموكي على وجه التحديد، لأنّ الاحتكاك بالجفن العلوي المتحرّك سيؤثّر حتماً على وضعية العدسة داخل العينين، لذا ننصحك هنا بوضع ظلال العيون، أو دمجها على طريقة الماكياج الدخاني، أو رسم الآيلاينر، من بعدها إغسلي يديك جيداً، وجفّفيهما، وضعي العدسة، وهنا قد تحتاجين للقليل من التعديلات.

في الحالين، عليك أن تعرفي أنّ كمية المستحضرات التي توضع في ماكياج العيون مع العدسات اللاصقة يجب أن تكون مقبولة، لذا ننصحك ألاّ تكثري منها خشية أذيّة صحة عينيك.

إقرئي المزيد: لأسنانكِ عدسات لاصقة أيضاً!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية