اكتشفي كيفية ازالة شعر الوجه بالشمع

نصائح قبل ازالة شعر الوجه بالشمع

يشكّل شعر الوجه عند النّساء مشكلة كبيرة لاسيّما من الناّحية النّفسيّة عند المرأة فكثرة ظهور الشّعر يؤدّي أحياناً إلى فقدان الثّقة بالنّفس خصوصاً أن المرأة تتباهى دائماّ بإطلالتها ونضارة بشرتها فكيف لو أن الشّعر يشوّه صورتها التي تعمل دائما على المحافظة عليها. تعدّدت طرق إزالة شعر الوجه في أيّامنا هذه، وإن كنت تفضّلين إعتماد طريقة التنظيف بالشّمع ننصحك بتطبيق هذه النّصائح كي لا تتعرّضي لمشاكل أكبر.

ias

عليك دائماً مراقبة نظافة الآلة التي تستعمل لإذابة الشمع وتطهيرها قبل البدء بعمليّة الإزالة. من المهم جدّاً تحضير البشرة جيّداّ كي لا تتأذّى فعليك استعمال مقشّر الوجه الخاص بك لتنظيف أعماق المسام واستخدام بودرة الأطفال من خلال توزيعها على أماكن الشعر ما يخفف من حدّة التصاق الشّمع السّاخن بالبشرة ويحميها من الإحتراق.

اعملي دائماً على اختبار حرارة الشّمع قبل استعماله لتفادي ظهور علامات الحروق وطبّقي إزالة الشّعر بالإتّجاه المعاكس لبصلة الشّعر ما يضمن سحبها من أعماقها ويؤمّن لك نظافة مضمونة.

إلى ذلك وبعد الإنتهاء من تنظيف شعر الوجه ضعي زيت الأطفال على بشرتك لإزالة بقايا الشّمع ما ينعش البشرة ويرطّبها، وبعد 10 دقائق تقريباً أزيلي الزيت واعتمدي ماسك ماء الورد الذي يطهّر مسام الوجه المتفتّحة ويحميها من الميكروبات التي تسبب حساسيّة البشرة.

في حال تعرّضك للحروقات أو الحساسيّة امتنعي عن معاودة استعمال هذه الطريقة أقلّه لأسبوعين أو انتقلي إلى استعمال طريقة أخرى بعد استشارة طبيب وهذا ما يضمن لك العناية بالبشرة بعيداً من المخاطر.

يذكر أن فوائد استعمال الشّمع لإزالة الشّعر تكمن في التخلّص من الخلايا الميتة ما ينعش البشرة ويجدد شبابها، كما أنّه يقلل من نموّ الشّعر مرّة بعد مرّة و يمنحك نقاوة ونضارة لفترة طويلة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية