نصائح للعناية بالبشرة في المناخات الحارة والرطبة

لا شك بأن بعض الرطوبة هو أمر جيد للحفاظ على بشرتك ناعمة ورطبة، ولكن عندما تصل نسبة الرطوبة في الهواء إلى 50٪ أو أكثر، يمكن أن تتسبّب في لمعان بشرتك وتعرقها، فضلاً عن التسبّب بظهور البثور! فالعرق الذي يعلق على البشرة حينها، لا يتبخّر في الهواء بل يظل مكانه ويؤدي إلى انسداد المسامات. لذا من الأجدى لك أن تعرفي أثمن النصائح التي من شأنها أن تحارب الرطوبة وتحافظ على صحّة بشرتك في الطقس الحار والرطب.

ias
  • احرصي على تنظيف بشرتك صباحاً ومساء، بهدف إزالة الماكياج والأوساخ والزيوت الزائدة التي تترسّب عليها خلال اليوم، ومع خطوة التنظيف تعيدين لها الانتعاش والنظافة.
  • فتّشي عن المكوّنات الصحيحة المناسبة لطبيعة بشرتك، إذ تساعد المنظّفات المعزّزة بحمض ألفا هيدروكسي أو حمض بيتا هيدروكسي على إزالة خلايا الجلد الميتة والحفاظ على المسام نظيفة. كما يمكنك استعمال منظّف معزّز بحمض الصفصاف لتنظيف أعمق ومنع تشكل البثور. (اكتشفي مزايا Olay Total Effects Featherweight).
  • احرصي على الترطيب ولا تنسي الوقاية من الشمس. واستخدمي مرطباً خالياً من الزيوت مع واقي من أشعة الشمس بدرجة لا تقل عن 15 للحماية من الأشعة فوق البنفسجية، والتي تعد مشكلة جدية ومؤذية في المناخات الحارة والرطبة.
  • اقطعي الطريق أمام جفاف البشرة باستعمال مرطب ذي تركيبة مائية، أي خفيف ولا يسبّب ثقلاً، أو انسداداً في المسام بغية منع تشكّل الرؤوس السوداء. وننصحك هنا باستعمال Olay Total Effects Featherweight المميّز بتركيبته الخفيفة التي ترطّب البشرة وتقلّل من التجاعيد، وتعيد إليها المرونة، والترطيب، والتفتيح، وتوحّد لونها، ويحميها في الوقت نفسه من أشعّة الشمس.

ختاماً، وسواء كنت تعيشين في منطقة قريبة من خط الاستواء ذات مناخ رطب على مدار العام، أو تتعرّضين للرطوبة الشديدة خلال أشهر الصيف، تضمن لك هذه النصائح البسيطة إنقاذ بشرتك من تأثيراتها، والتمتع ببشرة جميلة خالية من حب الشباب ولا تلمع.

إقرئي المزيد: كريم BB الجديد للتفتيح من Olay

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية