نصائح ماكياج بحسب لون الحجاب الذي ترتدينه

ألوان الماكياج بحسب ألوان الحجاب

مهما بلغت العصرية فينا ذروتها، يبقى للحجاب تميّزه، ومع الوقت البعد الديني للحجاب لم يمنعه مطلقاً أن يجاري الموضة، بل على العكس تحوّل في أيّامنا هذه من رمز لهويّة دينيّة، إلى آخر متوهّج بالأناقة الخالصة. والنسبة الأكبر من النساء المحجبّات اليوم هنّ خير دليل الى ألق المرأة العربيّة وأناقتها. وكما يؤدي الحجاب دوراً في اختيار ملابسك، له الدور الكبير في تحديد ألوان ماكياجك، ياسمينة تسلّط الضوء على هذا الجزء من إطلالتك:

ias
  • يجب أن تكون ألوان ماكياجك متناغمة مع لون الحجاب، لا نعني هي نفسها، فالاختيار الموحّد للونين لا يخدم إطلالتك بشيء، بل على العكس قد يؤثّر عليها سلباً، إنما يجب أن تكون متقاربة، أو كأنها تعزف على وتيرة واحدة، فعندما تختارين ألواناً هادئة للحجاب، يفضّل أن تكون النيود والباستيل اختياراتك في الماكياج، في حين كان حجابك يتضمّن أي لون قوي فيه، يمكنك تقوية جزء واحد من ماكياجك، إما العينين أو الشفتين، وليس كلاهما معاً، لأنّ ذلك سيدخل إطلالتك في دائرة المبالغة غير الأنيقة. (لشعر صحيّ وجميل تحت الحجاب).

  • إذا كانت الألوان التي تختارينها لحجابك مشعّة وقويّة، فهذا حتماً يدل الى التفاؤل والإيجابية في شخصيتك، فلا يمكن لأي اختيار في إطلالتك إلاّ أن يكون له جذور شخصيّة، ولهذا حكماً يجب أن يكون الماكياج عاكسٌ لهذه الروح الذي فيك أيضاً. من المهم جداً أن تكوني إنسانة واحدة في ملابسك، أكسسواراتك، ماكياجك، وغيرها من تفاصيل الإطلالة، وبهذه الطريقة تستطيعين خلق بصمة جمالية خاصة بك، وتميّزك عن غيرك من النساء.(لطلّة أنيقة في شهر رمضان المبارك…ارتدي الحجاب المناسب).

  • إذا كنت من اللواتي يضفن الأكسسوارات على الحجاب، ويفضلن أن يتزيّن دائماً إما بالبابيون أو بأي عنصر إضافي، من المهم أن تعتمدي الماكياح الناعم والبسيط على الشفتين، لتفادي أي مبالغة غير محبّذة في اللوك بشكل عام.

  • مهما كان لون الحجاب التي تختارينه، يمكن أن تعملي على التركيز على طبقات الماسكارا الكثيفة على الرموش، فلا علاقة لهذا العنصر بأي لون، ويمكن أن يزيد جمالية ماكياجك إلى حدّ مذهل، وهي حال الكحل الأسود، شرط معرفة معدّل تخفيفه أو تقويته.

إقرئي المزيد: ريهانا ترتدي الحجاب في مسجد الشيخ زايد في أبو ظبي

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية