نظام مثالي لتطبيق خطوات ماكياج العيون

نظام مثالي لتطبيق خطوات مكياج العيون

حتى لو تعلّق الأمر بالماكياج فلا بدّ من الإلتزام أحياناً بنظام تطبيق لتحصلي على إطلالة مثالية. فئة كبيرة من النساء تتساءل حول موضوع تطبيق ماكياج العيون بخطوات منتظمة ولا تعلم ما هو المستحضر الذي عليها اعتماده أوّلاً وما هو الأخير؟ لذلك تعرّفي مع ياسمينة على أفضل طريقة لوضع الماكياج بنظام وإتقان وتمتّعي دائماً بإطلالة جميلة لا شائبة فيها من خلال:

ias

تطبيق برايمر العيون: إبدأي دائماً بتطبيق البرايمر الذي يرطّب بشرة العيون ويحميها من المستحضرات التي تعمل على سدّ مسامها وبالتالي منعها من التنفس. ننصحك بعدم غضّ النظر عن العناية بهذه المنطقة تحديداً من العيون لأنها تُعد الأكثر حساسية وهي قابلة لتظهر عليها علامات التعب أوّلاً.

تحديد الحواجب ورسمها: انتقلي بعدها إلى تحديد الحواجب وملء الشعيرات من خلال تسريحها نحو الأعلى أولاً لتتمكّني من رصد فراغاتها، قومي بتعبئتها واحصلي على حواجب مرسومة وجميلة. اعتمدي هذه الخطوة قبل الإنتقال الى العيون وذلك لتحديد إطار واضح لها يساعدك على اختيار طريقة تطبيق رسمة ظلال العيون واختيار ألوانها الصحيحة.

اعتماد ظلال العيون: اعتماد ظلال العيون يأتي قبل الأيلاينر أو حتى الكونسيلر وذلك لأن بقايا الظلال يمكن أن توسّخ الكونسيلر فتتسرّب الى تركيبته لتغير لونه أو يمكنها أن تخفي سواد الأيلاينر. إذاً إعتمديها أوّلاً من خلال تطبيق اللون الفاتح على الجفن المتحرّك والداكن على الثابت. ولا تنسي إضافة القليل من الـ Highlighter على عظمة الحاجب وزاوية العين الداخلية لنظرة مشرقة ومحددة.

تطبيق الأيلاينر: بعد الظلال طبّقي الأيلاينر لتحافظي على سواده الجذاب فتبرزي رسمة العين بأسلوب أوضح. إبدأي دائماً من الزاوية الداخلية وانتهي بمجنّح ناعم يضيف السحر الى عينيك. ننصحك لو كنت لا تتقنين تطبيق الأيلاينر كما يجب باعتماد الماسكارا قبل لتتحكّمي برسمه على طول خط الرموش بأسلوب أسهل.

وضع الماسكارا: أختمي إطلالتك بتسريح رموشك نحو الأعلى من خلال اعتماد عدّة طبقات تكون كفيلة بتكثيف الشعيرات وتقويسها، وبذلك تضعين لمساتك الأخيرة على ماكياج عيون مثالي. ننصحك في حال لو وسّخت جفونك بالماسكارا أثناء التطبيق بتركها لدقائق قليلة حتى تجفّ فيصبح تقشير الجيل أمراً سهلاً.

إقرأي المزيد: صفات شخصيّة يعكسها حبّك لأحمر الشفاه الأحمر

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية