نعم للخيار لخسارة الوزن!

اكتشفي اكثر عن فوائد الخيار لتنحيف الجسم

عند محاولاتك المتعددة لخسارة الوزن، تبحثين عن الأطعمة الأكثر فعاليّة لتساعدك على تنحيف جسمك! لكن هل فكرّت يوماً أن الخيار هو إحدى هذه المأكولات؟ نعم، ستتعلمين اليوم فوائد الخيار لتنحيف الجسم وفوائد صحيّة أخرى لم تعرفينها من قبل.

ias

هذه هي الأطعمة الخمسة التي تساعدك على خسارة الوزن بسرعة!

من المعروف أن الخيار يحتوي على كميّة هائلة من المياه وهو بالطبيعة قليل الصوديوم، لذلك يساعدك على مقاومة الإنتفاخ الذي قد تسبّبه مأكولات أو خضروات أخرى. هو لا يتضمّن الكثير من السعرات الحراريّة وبإمكانه أن يحد من شهيّتك المتواصلة للطعام. إنّ تناول كوباً واحداً من الخيار المقطّع يساوي 14 سعرة حرارية فقط وهذه النسبة أقل من 1% من إستهلاك السعرات الحرارية اليومي الذي عليك اعتماده. بالنتيجة، إذا ملأت حميتك الغذائية بهذا النوع من الخضار، ستنحفين بسرعة لأنّها ستشبعك وستساعدك على تحفيز عمليّة خسارة الوزن.

بالإضافة إلى فوائده المهمّة لتنحيف الجسم، يتمتّع الخيار أيضاً بفوائد غذائية فهو يحتوي على المواد الغذائية الأساسية مثل الفيتامين K الذي يمنع الجلطات التي تصيب الدم والفيتامين C الذي يحفّز عمليّة نمو الكولاجين في الجسم ويحافظ على قوّة العظام والبشرة والشعر. يمكنك أن تتناولي الخيار في السلطة أو إعتمدي شراب الخيار مع شرائح الليمون لتضيفي نكهة خاصة إلى مشروباتك بدلاً من شرب المياه أو السوائل الأخرى فقط.

إقرأي المزيد: مشروب سحري يمنحك بطناً مسطحاً خلال 24 ساعة! اكتشفيه!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية