مفاجآة.. هذا ما سيحصل لك إذا وضعت قشرة الموز على جبينك!

هذا ما سيحصل لك إذا وضعت قشرة الموز على جبينك

يعتبر الصداع النصفي من أسوأ  آلام الرأس وأشدها التي قد تصيبك، نظراً لقدرته على شلّ حركتك نهائياً واضطرارك الى اللجوء الى الأدوية القوية والنوم للراحة.

ias

اختبري نفسك: هل تستطيعين أن تكوني خبيرة نفسك الغذائية؟

وغالباً ما تكون النساء عرضة لهذا المرض الشائع عالمياً أكثر من الرجال، خصوصاً أنه يصيب الأشخاص بين العشرين والخمسين عاماً.

وبالتالي، إن كنت يا عزيزتي، تعانين من هذا الصداع الأليم وتريدين الشعور بالراحة والتخلّص من هذا الألم بسرعة ومن دون اللجوء الى المسكّنات التي تهدّ جسمك وتشل حركتك، يمكنك دائماً اللجوء الى مجموعة من الوسائل الطبيعية التي يمكنها دائماً تهدئة الأعصاب لديك ومساعدتك على الاسترخاء.

ومن هذه الوسائل، وضع قشرة بطيخ أحمر أو قشرة موزة ناضجة على الجبين وتثبيتها بواسطة ضمّادة، علماً أن هذه الطريقة فعّالة للغاية وقادرة على تخليصك من الألم في بضع دقائق فقط. (اكتشفي مع ياسمينة ماذا سيحصل إن وضعت قطعة ثلج بين الإبهام والسبابة)

كما ينصح بتناول  اللوز والفراولة يومياً أو كوب من المياه مع ملعقة كبيرة من بودرة جوزة الطيب خصوصاً أن هذه المأكولات تساهم الى حد كبير في الوقاية من ظهور الصداع النصفي.

ولا تنسي اللجوء الى تناول زهورات البابونج بجرعات صغيرة لمنع ظهور الألم أو وضع بعض شرحات من الخيار والبطاطس الباردة على جبهتك، لأنها تساعد بشكل فعّال وسريع على تخفيف الألم.

كما أن تناول القهوة مع قطعة من الليمون الحامض تعتبر علاجاً فعّالاً جداً للتخفيف من أوجاع الرأس.

اقرئي المزيد:لماذا ممنوع وضع شرائح الحامض في المياه؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية