هذا ما يحصل إن وضعت قطعة ثلج بين الإبهام والسبابة!

هذا ما يحصل إن وضعت قطعة ثلج بين الإبهام والسبابة!

هل سمعت يوماً بنصيحة طبية تفيد بضرورة وضع قطعة ثلج بين الابهام والسبابة؟ إن لهذه العادة، يا عزيزتي، فوائد صحية كثيرة ومتعدّدة، خصوصاً لناحية تخفيف الألم بطريقة فعّالة ونهائية، بعيداً من اللجوء الى الأدوية أو الطبيب، وبمجرد ثوان فقط.

ias

اختبري نفسك: هل يحصل جسمك على كمية المياه الكافية؟

فإذا كنت تعانين يا عزيزتي من ألم في الأسنان، والمعروف أن هذا الالم هو الأشد، يمكنك وضع قطعة من الثلج على الجزء الخلفي من يدك بين الإبهام والسبابة وتأكدي من أن الوجع سيختفي تماماً وبمجرد ثوان فقط.

فهذه النصيحة أو الخدعة تعمل كمخدر لـ90% من الحالات، لاسيما أن الأعصاب الخلفية الموجودة في يدك هي المسؤولة عن الشعور بالألم. (تعرّفي مع ياسمينة على لماذا ممنوع وضع شرائح الحامض في المياه؟)

كما يمكن لهذه الخدعة أن تكون فعّالة أيضاً في حال كنت تعانين من الصداع النصفي، إذ ينصح بفرك منطقة ما بين الإبهام والسبابة من الجهتين.

فمع الضغط الخفيف تعمل هذه الحيلة جيداً على تخفيف الصداع النصفي في أسرع وقت.

المهم، يا سيدتي، أن تتذكّري أن لا ضرر من محاولة هذه الحيلة على الاطلاق نظراً لعدم وجود أي ردّات فعل جانبية على جسمك أو صحتك وبالتالي يمكنك دائماً تجربتها خصوصاً أنها تسمح لك بإزالة الالم والتخلّص منه نهائياً بأسرع وقت ممكن ومن دون أن تضطري حتى الى تناول المسكنات أو الادوية أو زيارة الطبيب.

اقرئي المزيد: إذا كنت تستحمين بالصابون.. فهذا لك!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية