هذا ما يحصل لبشرتك عندما تتناولين البطاطس المقليّة يومياً!

هذا ما يحصل لبشرتك عندما تتناولين البطاطس المقليّة يومياً!

عندما نتحدث عن العناية بالبشرة، نحن حتماً لا نقصد فقط الكريمات ومستحضرات التجميل، فحصر الحديث بينهما وكأنه تجاهل لعوامل أخرى أكثر أهمية في البشرة، وأكثر تأثيراً على صحتها وحيويتها. ولأنّ ما تتناولينه من طعام هو العنصر الأقوى في هذا المجال، من الأجدى بك أن تعرفي تأثيرات تناول البطاطس المقلية – أحد أكثر الأطعمة الشهية والجماهيرية – على صحة البشرة في حال تناولتها بصورة يومية.

ias

إنّ كثرة الزيوت الموجودة في هذا الطبق والساخن منه تحديداً ينتج عنها إفرازاتٍ على البشرة يجعل صاحبات البشرة الدهنية في مواجهة كابوس لا حل له، وعندما تتجدّد عملية الإفرازات أكثر من مرّة، فأنت بذلك تعرّضين وجهك إلى الأسوأ، وتمنحينه فرصة التنفّس الحقيقي. هذه الإفرازات من شأنها أن يظهر بصورة مواكبة لها أو تالية لها البثور والرؤوس السوداء والبيضاء، لذا لا عجب مطلقاً أن تكون البطاطس المقلية في مقدّمة الأطعمة الممنوعة من قبل خبراء الجلد، وليس فقط التغذية. (اكتشفي أهم فوائد البطاطاس للبشرة).

تأثيرات البطاطس المقلية السلبية على البشرة

من الزيوت إلى النتائج السلبية اللاحقة أو على المدى الطويل التي تجعلك تبتعدين جدياً عن هذا الطبق، وتحرمين نفسك منه بصورة جدية بغض النظر على مذاقه الشهي، فالبطاطس وما فيها من دهون وزيوت، تعمل تدريجياً على جعل بشرتك تفقد مرونتها، وحيويتها، وتدعم احتمال ظهور التجاعيد. ومن خلال هذا يتّضح أنّ صاحبات البشرة الجافة يمكن أن يكون لديهنّ ثأراً هن أيضاً على البطاطس.

انتبهي إلى نظامك الغذائي ودعيه غنياً بما هو مفيد وصحي، وتأكدي من أنّ جمال وجهك سيعكس صحّة اختياراتك.

إقرئي المزيد: أغرب حيل الجمال من نجمات هوليوود

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية