هذه هي الحمية التي تتبعها الملكة رانيا للمحافظة على رشاقتها!

هذه هي الحمية التي تتبعها الملكة رانيا للمحافظة على رشاقتها

تميزت لملكة رانيا، منذ اطلالتها الاولى، برشاقتها المميزة وجسمها الرشيق والنحيف، وقدرتها على المحافظة على وزن ثابت وصحي، على الرغم من تقدمها في العمر.

ias

فالملكة رانيا، تحرص دائماً على العناية باطلالتها ورشاقتها وحيويتها التي تميزت بها من خلال اتباعها رجيم المؤشر الغلايسيمي IG فهي تعتمد نظام غذائي متوازن من خلال تناولها كمية كافية من البروتين، كمية معتدلة من الدهون، الخضار والفواكه ومنتجات الألبان.

اختبري نفسك:لماذا تفشلين في خسارة الوزن الزائد؟

ووفق دراسات حديثة، إن اتباع نظام غذائي ذو مؤشر غلايسيمي منخفض يمكن أن يساعد في خسارة وزن فضلاً عن الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية، وتجنب النوع الثاني من السكري والسمنة.

علماً أن حمية المؤشر الجلايسيمي Glycemic Index كانت تستخدم أساساً لمساعدة مرضى السكر في التحكم في مستويات الجلوكوز في دمائهم، ومع مرور الوقت تم اكتشاف قدرتها الهائلة على خسارة الوزن الزائد.

وتقوم هذه الحمية على تصنيف الأطعمة التي تحتوي على نشويات حسب سرعة ارتفاع نسبة السكر في الدم – مستويات الجلوكوز خلال ساعتين إلى ثلاث ساعات من تناول الطعام، أي خلال فترة تحول النشويات إلى جلوكوز.

من هنا، يا سيدتي، عليك الامتناع عن تناول المأكولات ذات المؤشر الغلايسيمي المرتفع، أي التي تسبب زيادة مستوى السكّر في دمك مثل الخبز والمعكرونة والمكسّرات والأرز. (تأكلين عند الشعور بالتوتر؟ اليك حيلة الاميرة ديانا الشهيرة لتخطي هذه المشكلة)

وينصح بضرورة تناول الفواكه والحبوب الكاملة باعتدال وأن يحتوي طعامك على البروتين، الخضار والنشويات، كما يسمح بتناول الشوكولاته الداكنة والحمّص والجبنة الطازجة.

وفي هذا السياق، كشف خبراء الصحة أن استهلاك المأكولات ذات المؤشر الغلايسيمي المنخفض يشكل استراتيجية مفيدة لخسارة الوزن ولمنع ارتفاع مستوى السكّر في الدم والشعور بالجوع.

اقرئي المزيد: احذري.. هذه خطورة غلي المياه مرتين لإعداد الشاي والقهوة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية