هل تريدين تعزيز شعبيتك؟ اليك هذه الحيل

تعزيز الشخصية

حين يُحكى عن الشعبية يظنّ الكثير أن الموضوع هو فتاة رائعة الجمال، أيقونة لأحدث صيحات الموضة والتجميل والشعر وسفيرة لأفخر الماركات العالمية، ولكنني لن أتحدّث عن هذا النوع من الشعبية في هذه المقالة والتي لا تحاكي إلاّ موقع انستغرام ، إنّما موضوعنا اليوم عن كيفية تعزيز الروح الاجتماعية، والقدرة على التأثير ولفت الأنظار وشغل الاهتمام في الشخصية، لتصبح صاحبتها "المحبوبة" بين كل زميلاتها.

ias

اختبري نفسك: الى أي درجة أنت شخصية اجتماعية؟

– اثارة الانتباه: من أهمّ النقاط التي يجب أن تلتفتي لها في سلمّ تعزيز الشعبية، هي تلك التي تدور حول الخروج الى الضوء كي يلاحظ كل من حولك كم أنت شخصية مذهلة وتستحقّ المحبة والاحترام. إن بقيت في زوايا الحياة مختبئة لن يلاحظك أحد وقد لا تنجح الظروف في تبيان جوهرك الحقيقي. 

– ثقتك بنفسك: لن يجدك الآخرون أهلاً لثقتهم ومحبتهم إن لم تظهر هذه الثقة في شخصيتك وفي شكل واضح. والثقة بالنفس ليست كلمة عادية أو صفة يمكننا الادعاء بأننا نتحلّى بها، لأنها تعكس تصالحاً مع الذات، تقبلاً لنجاحات الآخرين دعمهم حين يخفقون وليس السخرية منهم، معرفةً حقّة لحدود المزاح وتوجيه الملاحظات وغيرها من التفاصيل التي ولو ظهرت بسيطة فتأثيرها ضخم جداً وأساسي في شأن رفع نسبة الشعبية أو الحدّ منها. 

– الصدق والشفافية: كي تمسكي بالعصا من وسطها، وتحصدي أكبر عدد ممكن من الأشخاص الذين يحبونك ويحترمونك، عليك أن تتحلّي بحدّ معين من الصراحة والشفافية. لا تنسي طبعاً الحدّ الفاصل بين الصدق والوقاحة أو التهجّم على الآخرين، ولكن أقلّه تحدّثي بما يتناسب مع مشاعرك الصادقة ومع ما تفكرين به، ولو احتجت في ذلك الى تهذيب  كلماتك وأسلوبك قليلاً، لا تتحدّثي بالسوء عن أقرب الناس اليك، لا تتقرّبي من الذين لا تحبينهم فعلاً ولا تقعي في فخّ المجاملة المبالغ بها. 

اقرئي المزيد: عوامل قد تعزز ثقتك بنفسك وتغير حياتك

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية