هل تساءلتِ يوماً ما وظيفة الأزرار الحديدية على جيب الجينز؟

ازرار الحديد على جيب الجينز

يُعتبر سروال الجينز القطعة الأكثر استعمالاً في العالم، وفي الوقت نفسه الأكثر تعقيداً بسبب الجيوب والأزرار التي تلفت نظرنا دائماً ولكننا لا نعرف ما هي الفائدة من وراء وجودها.

ias

تساؤلات كثيرة نطرحها على أنفسنا، ومع أننا لا نتوقع أن نجد جوابها في القريب العاجل، إلاّ أن تاريخ هذا الجينز مع شركة Levi’s يكشف  الكثير من الأجوبة بالإضافة إلى لمحة عن تاريخ الولايات المتحدة في ذلك الوقت.

فالجيوب الصغيرة التي نضع فيها النقود أو المحتويات الصغيرة التي نخاف أن نضيّعها هي في الحقيقة حاملة ساعة الجيب كما كنا قد ذكرنا سابقاً، فالرجال كانوا يستخدمون هذا النوع من الساعات قديماً ولهذا السبب توجّب على شركة ليفيس إضافة هذا الجيب لبيع سلعها.

أما الأزرار الحديدية فحاجتها كانت مختلفة جداً واخترعها خياط يدعى جايكوب دايفيس عام 1872، وذلك بعد معاناته الطويلة مع السراويل الممزقة من قبل العمال والأعمال الشاقة التي تؤدي إلى انشطار سراويلهم حول الجيوب لأنها غير مدعمة بأي خياطة أو قماش قوي.

لهذا السبب بدأ الخياط بإضافة الأزرار الحديدية لمنع القماش من الإنقطاع بسهولة، وأراد أن يُسجّل اختراعه باسمه ولكن الفقر منعه، ولهذا السبب وقّع عقداً مع شركة الجينز لتسجيل الإختراع باسمه وإعطاء شركة ليفيس الحق باستعمالها.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية