تناولي هذه الوجبات الخفيفة لخسارة الوزن الزائد بسرعة

وجبات خفيفة تساعد على خسارة الوزن

من الصعب جداً، يا عزيزتي، الالتزام بأي حمية غذائية والمحافظة على وزن مثالي وبالتالي تعيشين، بشكل يومي، في صراع بين إرادتك ورغبتك في المحافظة على صحتك وسلامة جسمك وبين حبك للطعام والوجبات الخفيفة واللذيذة. لكن لا تقلقي، فياسمينة، تقدّم لك مجموعة من الأفكار هي عبارة عن مأكولات لذيذة يمكنك تناولها، بالتوازي مع حميتك الغذائية التي تتبعينها، من دون أن تسبّب لك بأي زيادة في الوزن بل على العكس تساعدك في الوصول إلى هدفك المنشود.

ias

اختبري نفسك: الى أي نوع من الحميات الغذائية تحتاجين؟

سمك السلمون

المأكولات البحرية اعلمي يا عزيزتي، أن مضاعفة استهلاك البروتين الخاص بك يساعدك على فقدان الوزن الزائد وبالتالي يُنصح باتباع حمية غذائية تستند إلى المأكولات البحرية، على اختلافها وتنوعها. فهذا النوع من المأكولات يساعدك على الحصول على المزيد من السعرات الحرارية المنخفضة والبروتين الخالي من الدهون. من دون أن تغفلي، بالطبع، فوائدها الصحية الكثيرة والعديدة، فهي غنية بأحماض "الأوميغا 3" الدهنية التي تقي من أمراض القلب وارتفاع ضغط الدم والالتهابات كما أنها تجنّب الإصابة بأمراض السكري والسرطان. ولعل أشهر أنواع هذه المأكولات هو سمك السلمون، الذي ينصح بتناوله خصوصاً إن كنت ترغبين، يا سيدتي، بالمحافظة على حميتك الغذائية ووزنك. فهذا النوع من الأسماك يلعب دوراً كبيراً في حرق الدهون في الجسم، كما  يمدّك بالراحة النفسية بعد انتهائك من التمارين الرياضيّة. ويحسّن كثيراً من أداء العضلات، خصوصاً أن سمك السلمون يستطيع أن يمدّ الجسم بما يحتاجه من الطاقة من بروتينات، وفيتامينات، ودهون غير مشبعة، وأملاح غذائية.

فول الصويا الخضراء

فول الصويا الخضراء إعلمي، يا سيدتي، أن نصف كوب من فول الصويا الخضراء هو عبارة عن 95 سعرة حرارية لكنه يحتوي على أكثر من ثمانية غرامات من البروتين النباتي. يمكنك تناولها كوجبة حفيفة أو إضافتها إلى الحساء أو السلطة علماً أنها تشكل مصدراً للبروتين الصحي كما تساعد على خفض نسبة الكولسترول في الدم. علماً أن فول الصويا الخضراء يحتوي على كمية كبيرة من الألياف والمواد التي تعزّز تركيبة العظام وقوّتها، وتقي الجسم من خطر الإصابة بالأمراض السرطانية. (اكتشفي مع ياسمينة مصادر غير متوقّعة للكالسيوم)

التوت المختلط

التوت المختلطة عزيزتي، تقدّم لك ياسمينة فكرة جديدة يمكنك من خلالها تذوق طبق لذيذ وضمان الحفاظ على رشاقتك وعدم كسب أي وزن إضافي، من خلال خلط أنواع مختلفة من التوت. وبالتالي، يمكنك تناول هذه الوجبة الخفيفة أو تحويلها الى شراب. واعلمي، يا سيدتي، أن التوت يقضي على دهون الخصر والأرداف، التي تسهم في شكل كبير في زيادة فرص الإصابة بأمراض القلب والسكري.

اقرئي المزيد:عادات سيئة تزيد من وزنك من دون أن تنتبهي

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية