إليك روتين العناية بالبشرة الدهنية ووسائل محاربة حبّ الشباب

طرق العناية بالبشرة الدهنية

تختلف أنواع البشرة بين النساء، فتملك بعض النساء بشرة جافة أو عاديّة في حين تملك أخريات بشرة دهنية لاحتوائها على كميّة كبيرة من الزيوت. وإجمالاً تتسبّب البشرة الدهنية بظهور الكثير من المشاكل الجمالية أبرزها حبّ الشباب والبثور في الوجه فتفقده جماله وبريقه. فما هي طرق العناية بالبشرة الدهنية إذاً؟ وهل من روتين جمالي يمكن إتباعه للحدّ من مخاطرها؟ تابعي ياسمينة، وإكتشفي روتين العناية بالبشرة الدهنية:

ias

1- تنظيف البشرة: من أولى طرق العناية بالبشرة الدهنية، هي استخدام غسول للوجه بتركيبة خاصّة بالبشرة الدهنية صباحاً ومساءً. فتنظيف البشرة والمسام ضروري جدّاً للتخلّص من الاوساخ والتقليل من إفراز الدهون المسبّبة لحبّ الشباب.

2- تنقية الوجه: بعد غسل الوجه يكون عليك تنقيته من السموم والاوساخ، لذلك ضعي القليل من التونر الخاصّ بالبشرة الدهنية على قطعة قطنية ومرّريها على المناطق الدهنية في وجهك. إذ يعمل التونر على إغلاق مسام البشرة وبالتالي يمنع تعرّضها للأوساخ.

3- ترطيب البشرة: بعد تنظيف البشرة وتنقيتها يكون عليك ترطيبها يومياً لئلا تصبح جافة. ولكن أحرصي على اختيار كريم مرطب لا يحتوي في تركيبته على الزيوت لئلا تتفاقم حدّة المشكلة.

4- تقشير البشرة: من وسائل العناية بالبشرة الدهنية ومنع ظهور حبّ الشباب، نذكر مرحلة تقشير البشرة الاسبوعية. استخدمي كريماً مقشراً خاصاً بالبشرة الدهنية، إذ يعمل على إزالة الخلايا الميتة ويجدّد البشرة ويعيد إليها النضارة.

5- قناع البشرة: كذلك يمكنك استخدام قناعاً للوجه مخصصاً للبشرة الدهنية وغالباً ما يحتوي في تركيبته على الطين، إذ يشدّ مسام الوجه ويغلقها.

إقرئي أيضاً: فوائد القهوة للعناية بالبشرة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية