وصفات عصائر من الخضار لخسارة الوزن

عصائر الديتوكس

لا ننصحك بعصائر الخضار خلال فترة الرجيم فقط كوجبة تشعرك بالشبع، بل يمكنك الاعتماد عليها كمنبع للفيتامينات والمعادن بأقلّ ما يمكن من السكر والدهون. اخترنا لك وصفات 3 عصائر تمكّنك من تحقيق هدف خسارة الوزن بأسرع ما يُمكن من دون أن تشعري بالجوع وبطريقة صحية تمطر عليك بالفوائد.

ias
عصير السبانخ

عصير السبانخ: إن تناولك لعصير السبانخ، يعتبر طريقة ممتازة للحصول على حصّة كبيرة من الألياف، الفيتامينات والمعادن في توليفة تكاد تخلو من السعرات الحرارية. فالألياف الموجودة في خضار السبانخ والخضار الورقية في شكل عام (اكتشفي فوائد الخضار الورقية بالتفصيل)، تساعدك على خسارة الوزن بشعور الامتلاء التي تمنحك إياه وكبحها لشهيتك بالتالي. لكوب من عصير السبانخ، أنت بحاجة الى:

  • كوبان من السبانخ المقطّعة
  • تفاحة

ضعي المكونين في الخلاط، ضيفي كوب ماء بارد حتى يصبح المزيج سائلاً لزجاً. افرغي الخليط في كوب وزيّنيه بقشرة التفاحة.

ننصحك بتناول هذا العصير 3 مرات في الأسبوع، صباحاً، للحصول على أكبر قدر من الفوائد.

عصير الجزر

عصير الجزر: يُعتبر هذا العصير من أذكى الاضافات الى الحمية التي تتّبعينها، كونه يحتوي على عدد قليل من السعرات الحرارية في مقابل نسب عالية جداً من الفيتامينات، A، C و K و معادن أخرى. كما يمدّك كوب من عصير الجزر بكمية كبيرة من الفيتامين B المركب، الأساسي للقضاء على الغلوكوز والدهون الموجودة في الجسم وتعزيز حركة الأيض أو الـMetabolism.

لكوب من عصير الجزر انت بحاجة الى :

  • 4 حبات كبيرة من الجزر
  • نصف حبة من الزنجبيل
  • نصف حبة من الليمون الحامض

انزعي قشرة الجزر وقطّعيها الى مربعات كبيرة، من ثم انزعي قشرة الزنجبيل وضعي المكونات في الخلاط لنحو دقيقتين. أضيفي عصير الليمون واخلطي لثلاثين ثانية. اسكبي المزيج في كوب واستمتعي بعصيرك الجاهز!

احرصي على تناول هذا العصير مرّة يومياً، كي تتخلّصي من الدهون وتحصلي على القوام الممشوق الذي لطالما حلمت به.

عصير الشمندر

عصير الشمندر أو البنجر: 

يمدّك عصير الشمندر بالكرفس، بكمية كبيرة من المواد الغذائية (Nutrients) على غرار الفيتامين C، أسيد الفوليك، المغنيسيوم، الحديد، البوتاسيوم وعدد قليل من السعرات الحرارية.

لهذا العصير تحتاجين الى :

  • 4 الى 5 ضلوع من الكرفس

  • حبة شمندر

  • نصف كوب من السبانخ المقطّع

  • ملعقة ملح صغيرة  ضعي الكرفس، الشمندر والسبانخ في الخلاط. اديري الخلاط حتى يصبح المزيج سائلاً لزجاً. أضيفي القليل من الملح، ويمكنك اضافة القليل من عصير الليمون لطعم حاد قليلاً.

تناولي هذا العصير مرتين أسبوعياً، قبل التمارين الرياضية خصوصاً، لأنّه سيزيد قدرتك على التحمّل ما يساعدك على خسارة عدد أكبر من السعرات الحرارية.

اقرئي المزيد: عصائر أساسها البطيخ لجسم ممشوق كما تحلمين

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية