وصفة طبيعية لتطويل الشعر من جدتي...جرّبتها ولم أندم!

وصفة طبيعية لتطويل الشعر من جدتي...جربتها ولم أندم!

بدأت أعاني في الفترة الأخيرة من تساقط الشعر وقد دامت هذه المشكلة أكثر من شهرين. حاولت جاهدة معالجة الأمر إن كان من خلال تغيير نوع الشامبو، وقص الأطراف، والإمتناع عن تسريحه بالمملس أو المجفف…. كل تلك الخطوات ساعدتني كثيراً على تخطي المشكلة لكن في المقابل أصبح شعري قصيرا جداً، وتحول اهتمامي إلى استعادة طوله . في هذا المجال نصحتني جدتي بتطبيق وصفة طبيعية كانت تعتمدها لاسيما بعد الولادة لإستعادة كثافة شعرها وطوله في وقت قصير. لذلك تعرّفي عليها مع ياسمينة واكتشفي النتيجة الرائعة التي منحتني إياها في أقل من شهرين.

ias

تتألف هذه الخلطة من البيض وزيت الخروع، أما طريقة تطبيقها فتقوم على الإستعانة ببيضة أو إثنتين وذلك بحسب كثافة وطول الشعر. يتم إضافة ملعقتين كبيرتين من زيت الخروع على البيضة الواحدة.

3 حيل جمالية تصففين بها شعرك من دون حرارة

طبّقت الخلطة، وضعتها على شعري بدءاً من الجذور حتى الأطراف وتركتها لساعة من الوقت قبل غسله. يُذكر أن غسل البيض والزيت عن الشعر يتم أولاً من خلال اعتماد الشامبو فقط، وبعد فرك الجذور جيدا يمكن إضافة المياه.

هذه الطريقة تساعدك على التخلص من الوصفة بأسلوب أفضل وتمنع أيضاً بروز رائحة البيض الكريهة.

اعتمدت هذه الخلطة مرة في الأسبوع لمدة شهر كامل، وبالفعل لمست الفرق الشاسع سواء بصحة الشعر وكثافته أو حتى بطوله الذّي ازداد بشكل غير متوقع.

فوائد هذه الخلطة

-زيت الخروع: يساعد زيت الخروع على تحسين الدورة الدموية في فروة الرأس ما يدفع الغذاء والترطيب الى التدفق بشكل مثالي وبالتالي تنمو الخصلات بشكل سريع وصحي.

-البيض: يتكون الشعر من مادة الكيراتين التي تحتاج إلى كميات كبيرة من البروتين حتى تنمو بشكل صحي ولامع. وبما أن البيض غني جداً بالبروتين فلا بد من الإستعانة به لتبقي متألقة بشعر مثالي.

إقرأي المزيد: 3 حيل جمالية تخفي أولى شعيراتك البيضاء بعيداً عن الصبغة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية