ياسمينة تتذكر: أهم التحديثات لـ"واتساب" و"انستغرام" لعام 2016!

ياسمينة تتذكر: أهم التحديثات لـ"واتساب" و"انستغرام" لعام 2016!

من المؤكد أن سنة 2016 حملت الكثير من التحديثات على الصعيد التكنولوجي ما سمح للناشطين عبر مختلف وسائل التواصل الاجتماعي أن يتمتعوا بخدمات كثيرة ومتعددة سمحت لهم بتسهيل حياتهم إلى أقصى الحدود.

ias

ولعل تطبيق "واتساب" و"إنستغرام" من أشهر هذه التطبيقات وأكثرها استخداماً في مختلف أنحاء العالم، ما دفع بالقيمين على هذين التطبيقين من الحرص على مواكبة حاجات المستخدمين من خلال تقديم أجدد التحديثات.

اختبري نفسك: أين ستكونين في 2017؟

من هنا، تذكري مع ياسمينة أهم التحديثات التي قام بها "إنستغرام" و"واتساب" خلال سنة 2016.

"إنستغرام"

لعل أهم تحديث قام به تطبيق "إنستغرام" هو إخال القصص المصورة الى قائمة خدماته والتي تختفي مع مرور 24 ساعة، بحيث بات بإمكان المستخدم إضافة الرسومات والكتابة على الصور مع ايموجي للصور التي ستكون في أعلى الصور الخاصة.

وهذا التحديث أدى الى حصول تغيير جذري في عالم التواصل الاجتماعي خصوصاً أنه شبيه الى حد كبير بتطبيق "سناب شات" الرائج عالمياً.

كما أعلنت خدمة مشاركة الصور على تطبيق "إنستغرام" أنها بدأت دعم ترجمة المحتوى من اللغات الأجنبية إلى اللغة الخاصة بكل مستخدم، وذلك بعدما أظهرت الأرقام الأخيرة أن أكثر من 80% من مستخدميها من خارج الولايات المتحدة.

من دون أن ننسى بالتأكيد أنه بات بإمكان الناشطين حفظ المشاركات التي يرغبون بتذكرها، وإعادة النظر اليها وتعديلها على "انستغرام".

إشارة إلى أن حفظ هذه المشاركات سيتم ضمن الحساب، لكن لو أردت حفظها على جهازك سيبقى عليك أخذ لقطة شاشة للصورة أو الإعتماد على تطبيقات خارجية لتنزيل الفيديوهات.

إضافة الى ذلك، عمد تطبيق "انستغرام" على إضافة ميزة جديدة إلى التطبيق من شأنها دفع الآخرين للكف عن ملاحقتك والتجسس على صورك عبر الموقع، من خلال توفير خاصية إرسال إخطار للمستخدم في حال قيام أحدهم بأخذ صورة لك أو فيديو من منشوراتك على حسابك على "انستغرام"، عن طريق "سكرين شوت " screenshot.

إلى ذلك، أعلنت الشركة المملوكة من قبل "فايسبوك"، في وقت سابق من هذه السنة، عن إضافة قناة جديدة تابعة لقسم "استكشف" Explore، تجمع أفضل مقاطع الفيديو المصورة فيما يخص الأحداث الحاصلة حول العالم.

وكل هذه التحديثات الجذرية وغيرها سمحت بوصول تطبيق "إنستغرام" الى ما هو عليه اليوم من شهرة عالمية واعتباره من أشهر التطبيقات وأكثرها استخداماً. (اكتشفي مع ياسمينة كيف تستعيدين محادثة "واتساب" محذوفة؟)

"واتساب"

حرصت شركة "واتساب" على مواكبة حاجات مستخدميها، وهذا ما دفعها دائماً الى تقديم تحديثات جذرية وكثيرة.

من بينها، كان تأمين شركة "واتساب" القدرة على التكبير والتصغير (Zoom) أثناء تسجيل فيديو مباشرة عبر التطبيق، وذلك ببساطة عن طريق تحريك الإصبع صعوداً ونزولا على الشاشة.

كما تمت إضافة خيار التعديل على المحادثات ما يسمح بأرشفة أو حذف أو خاصية "تم قراءتها" وذلك في آن واحد، فضلاً عن أن بات بإمكان الرموز التعبيرية من الظهور بشكل أكبر من ذي قبل إذا تم إرسالها بشكل منفرد وهذا ما كان عليه رمز "القلب" فقط في السابق.

كما أضيفت ميزة جديدة إلى "واتساب ويب" في قسم الإعدادات تسمح بضبط خيارات تسجيل الدخول إلى الحساب بعد وصل التطبيق مباشرة على الحاسوب.

إلى ذلك، أدخل تطبيق "واتساب" ميزة المكالمات المرئية التي ظهرت في النسخة التجريبية الأخيرة من تطبيق خدمة التراسل الفوري "واتساب" على نظام التشغيل "أندرويد"، ما يشير إلى أن اختبار الميزة يجري على قدم وساق تمهيداً لإطلاقها لعموم المستخدمين.

وتدعم النسخة التجريبية ميزة المكالمات المرئية ويظهر الخيار الخاص بها إلى جانب المكالمات الصوتية عند إجراء اتصال.

ويمكن الوصول إلى المكالمات المرئية من خلال النقر على زر الاتصال ضمن المحادثات، ليظهر للمستخدم خياران الأول لإجراء مكالمة صوتية، والآخر لإجراء مكالمة مرئية.

ويجب على طرفيّ المحادثة تثبيت النسخة التجريبية الأخيرة من تطبيق "واتساب" حتى يصبح من الممكن إجراء مكالمة مرئية.

تجدر الإشارة إلى أن الميزة لا تزال تعاني من مشكلات تتعلّق في بطء الاتصال وتشوّه الصورة أحيانًا حتى مع سرعات الاتصال العالية.

اقرئي المزيد:إنستغرام يطرح ميزة حفظ الصور التي تريدينها

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية