تفاصيل تقنية ماكياج الـ Baking أو الخبز

سنطلعك اليوم على تفاصيل تقنية ماكياج الـ Baking أو الخبز وكيف ستساعدك على التمتع بإطلالة متناسقة خالية من الشوائب وتلفتي الأنظار.

ias

في أحدث تقنيات الماكياج الجديدة التي يمكنك أن تعتمدي عليها، ظهرت تقنية الـ Baking التي تعني بالعربيّة عمليّة ” الخبز” في مفارقة العلاقة بين الخبز وتطبيق الماكياج. وقد اخترنا أن نكشف لك عن تفاصيلها.

ما هي تقنية الـBaking

تقنية الـ Baking أو الخبز والطهو تعد وجهاً جديداً للـ Contouring أو تحديد الوجه، أو خطوة متقدّمة فيه، وهي تقوم على نقع البودرة البيضاء الفاتحة على الوجه لمدّة تتراوح بين عشر دقاق وثلاثين دقيقة، ثمّ بدء العمل على مرغها، ومن هنا نفهم سبب التسمية، وكأنّ الوجه يخبز داخل الفرن. وكان قد إنتشر فيديو على يوتيوب لخبيرة الماكياج اللبنانية الأصل هايدي حمود تكشف فيه عن الخطوات للحصول على ماكياج مثالي من خلال إعتماد هذه التقنية.

طريقة عمل تقنية ال Baking

نجمات يعتمدن عليها

أما نجمة الكونتورينغ في العالم كيم كارداشيان فهي لها فضلٌ كذلك في إطلاق هذه الصيحة، فقد حرص خبير الماكياج الخاص بها Mario Dedivanovic على إعتماد هذه التقنية لأكثر من مرّة على وجهها، مشيراً الى أنّها تطور لافت في عالم تحديد الوجه، وسبيلٌ للحصول على ماكياج بشرة متوهّج وجذاب. وهي النتيجة التي يحققها دائماً على وجه كيم. بهذا تؤكّد نجمة تلفزيون الواقع أنّها من أكثر النجمات المصدرّات لصيحات ماكياج عصريّة، التي أضافت إليه الخبز، بعد الكونتورينغ الدقيق، وشفاه النيود، والرموش المستعارة.

فيديو هايدي حمود

بالعودة إلى فيديو هايدي حمود الذي حصد مشاهدة عالية جداً على يوتيوب، تخبر فيه خبيرة التجميل عن خطوات هذه التقنية التي تقضي بالتالي:

  • ترطيب محيط العينين بواسطة كريم العيون، بهدف تقليص ظهور الخطوط الرفيعة، ثمّ وضع السيروم. .
  • تطبيق خافي العيوب أو الكونسيلر بالتركيبة السمكية، على منطقة أعلى الوجنتين حتى الصدغين من دون الاقتراب من المنطقة المحاذية للجفن لتفادي تجمّع السائل في الخطوط الرفيعة.
  • وضع طبقة من البودرة الفاتحة بواسطة ريشة ظلال العيون العريضة، وتركها لمدّة تتراوح بين 10 و20 و30 دقيقة. كما يمكن تطبيق البودرة على مناطق الوجه التي تنوين تسليط الضوء عليها. مثل كراسي الخدين، وسط الجبين وأسفل الذقن.
  • بعد مرور المدّة، يجب وضع بودرة الوجه المعتادة، والتخلّص من الكميّة الفائضة عن الريشة لإزالة البودرة بحركاتٍ خفيفة واتجاهٍ واحد.

إكتشفي أيضًا طريقة تنحيف الوجه بالمكياج.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية